الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

زيت الزيتون .. زيت طبي متعدد الفوائد

06:40 10/06/2013

يعد الزيتون من أفضل الاغذية الطبية وهو اصفر اللون، حلو المذاق  بالنسبة للزيتون الناضج، أما المستخرج من الزيتون غير الناضج فيكون أخضر اللون مشوبا بالحموضة.

وتحتوي كل ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بوزن (13.5غ) على العناصر الغذائية التالية: السعرات الحرارية: 119، والدهون: 13.50، والدهون المشبعة: 1.86.

ويحتوي على العناصر اللازمة للنمو، وارتفاع قيمته الغذائية، واشتماله على فيتامين (D) الذي يقي من مرض الكساح ولين العظام، كما أنه مغذ ومقو للمناعة لاحتوائه على فيتامين (A) المفيد لتقوية مناعة الجسم، فهو بالتالي مفيد للإبصار أيضاً

ويفيد في صد السموم، وذلك بتكوينه طبقة في المعدة تحول دون امتصاص السموم، ولا يسبب أمراضاً للدورة الدموية أو الشرايين، وهو أسهل هضماً وامتصاصا من جميع أنواع الزيوت الأخرى.

كما أنه يحتوي على فيتامين E وغيرهما من مضادات الأكسدة الطبيعية يمنع تأكسد الدهون وتحاشي تكوين الجذور الحرة Free Radicals التي تتلف الخلايا بالجسم.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من صحة-تغذية

أفضل 7 انتقالات على سبيل الإعارة في تاريخ كرة القدم

يايسله يستقر على ثنائي دفاع الأهلي أمام الشباب

دليل آخر يؤكد انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد .. فيديو

نبأ سار في الأهلي قبل لقاء الشباب

الوكرة القطري يدعم خزينة الأهلي بمبلغ ضخم

رونالدو يزلزل عرش حمدالله التاريخي

الأكثر قراءة