الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

حركات مهمة لزيادة قوة وحجم عضلات الصدر

حسين فاروق

00:01 29/04/2015

الكثير من الرياضيين يهوي ممارسة تمارين الدمبل مع تمارين الضغط مع التركيز على ذراع واحدة، بغرض رفع قوة الصدر وزيادة حجم العضلة بشكل كبير.

 ويعتبر خبراء اللياقة البدنية ذلك التمرين من أفضل التمارين الرياضية لتقوية عضلات الصدر، حيث أنه يركز على بناء العضلة بشكل واضح مع عزل باقي العضلات لزيادة التركيز والقوة.

ما هذا التمرين؟

وتلك التمارين تعد عملية تدريب كبيرة تتضمن القوة الشاملة للجسم مع بناء قوة كبيرة ومخصصة للصدر وبناء عضلات ثلاثية الرؤوس، مع استخدام تمارين علوية للجسم اليمين واليسار، وتعد هذه التمارين وسيلة رائعة لتقوية عضلات الذراعين والأكتاف معًا.

كيف أقوم بهذا التمرين؟

ويمكنك القيام بالتمارين من خلال الاستيلاء على الدمبل مع تقوس خفيف أسفل الظهر مع استخدام قبضة محايدة لهذا التمرين، على أن يكون القدمين مسطحة وتمثل مع الركبة زاوية 90 درجة، بتكرار من 6: 10 تكرارات في مجموعتين أو أربعة مجموعات، مع التأكد من إشراك عضلات الصدر والكتف والعضلات الثلاثية الرؤوس في التمرين.

إقرأ أيضا

جدول تدريبي لتقوية وتصخيم عضلات الكتف

تقنية تكبير العضلات عن طريق "الصدمة"؟!

5 نصائح للحفاظ على عضلات ظهرك فولاذية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من تقوية-العضلات

موعد مباراة الهلال السعودي ضد التعاون اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

ميلان يُخطط لتعزيز دفاعه بصفقة من الدوري الإنجليزي

تشيزني حارس يوفنتوس على رادار تشيلسي

دي روسي يُقر بقوة ليفركوزن بعد هزيمة روما ‏

ماذا قال بوتشيتينو بعد فوز تشيلسي على توتنهام؟ ‏

هاتريك تاريخي للمغربي أيوب الكعبي في مرمى أستون فيلا..فيديو

الأكثر قراءة