الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تقنية تكبير العضلات عن طريق “الصدمة”؟!

حسين فاروق

22:08 22/04/2015

يمكنك القيام ببعض التمارين المختلفة لتطوير قوة العضلات بشكل عام، ولكن تقوية عضلات الصدر الأمامية تحتاج لتقنية مميزة تعتمد على الصدمة.

ولتكبير وتقوية عضلات الصدر الأمامية يجب أن تكون عضلات الكتفين سميكة وقوية بالشكل اللازم، ويمكنك القيام بذلك من خلال تقنية تعرف باسم صدمة العضلات والتي تعتمد على تغيير مفاجئ في تمارين العضلات.

ويشتمل هذا التغيير على استبدال الآلة المستخدمة في التمارين مثل آلة سميث بدلا من الدمبل في استهداف تلك العضلات، مع الميل أثناء التمرين لاستهداف العضلات الأمامية، كما يجب تغيير الزاوية التي تقوم من خلالها برفع الوزن للحفاظ على التوتر وزيادة الضغوط على العضلة، بالإضافة إلى العديد من الخيارات الأخرى التي تعمل على صدمة العضلات.

ويتضمن الروتين التدريبي في هذا السياق القيام بتمارين الحديد، مع تمارين آلة سميث والضغط، ثم تمارين رفع الحديد بتكرار من 10: 12 مرة في ثلاث إلى أربع مجموعات، مع تمارين رفع الحديد الجانبية.

إقرأ أيضا

5 نصائح للحفاظ على عضلات ظهرك فولاذية

أفضل التمرينات لتحصل على عضلات قوية مثل لاعبي كمال الأجسام

تدريبات بسيطة للحصول على عضلات رقبة قوية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من تقوية-العضلات

ميلان يُخطط لتعزيز دفاعه بصفقة من الدوري الإنجليزي

تشيزني حارس يوفنتوس على رادار تشيلسي

دي روسي يُقر بقوة ليفركوزن بعد هزيمة روما ‏

ماذا قال بوتشيتينو بعد فوز تشيلسي على توتنهام؟ ‏

هاتريك تاريخي للمغربي أيوب الكعبي في مرمى أستون فيلا..فيديو

باير ليفركوزن يعود بفوز ثمين من روما ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي

الأكثر قراءة