الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

من أجل تحقيق استفادة سريعة من التمارين.. هذه الأشياء مفيدة لك

حسين فاروق

02:17 26/02/2015

عند اتباع برنامج تدريبي معين فأنت بحاجة إلى بعض النصائح التي ترشدك للطريق الصحيح لممارسة الرياضة، وتجنب الآلام دون تحقيق النتائج، وتضاعف من المكاسب العضلية بشكل عام.

-الالتزام بنظام غذائي: نعنى بذلك تنظيم تناول الطعام وليس الإقلال منه فيمكنك أن تتناول الفطور والغداء والعشاء مع وجبتين خفيفتين، بحيث يكون حصة وجبة الفطور 25% من إجمالي كمية الطاقة وللغداء 30% والعشاء، مع حوالي 25% تنظيم الأكل يجعلك تتجنب تصاعد وانخفاض السكر في الدم.

-الجمع بين التمارين الهوائية وتمارين الأوزان: فتمارين القلب تعمل على زيادة القوة، والتحمل، أما كما أنها تستهلك السعرات الحرارية، أما تمارين القوة والأوزان فهي تبني كتلة العضلات والتي تزيد من استهلاك الطاقة الخاصة للجسم وهي تساعد في التخلص من الوزن الزائد.

-لا تبدأ بالتمارين الصعبة: والتي غالبا ما تؤدي إلى الإصابة وضعف الاستجابة المناعية، والأفضل أن تبدأ بالتمارين السهلة ثم المتوسطة ثم التمارين الصعبة.

-تناول البروتين: وهو من المغذيات الأكثر إرضاء بالنسبة لكمية الطاقة التي يحتوي عليها، كما أنه يساعد على الحفاظ على الكتلة العضلة وزيادة قوتها، كما يقوم بتحرير هرمون الجلوكاجون عندما نأكل البروتين، كما أنه يحفز خسارة الدهون إلى أبعد من ذلك.

-الصبر على النتائج: يجب عليك الصبر على النتائج، والحصول علها سوف يساعدك على الاستمرار وتعطيك الدافع للقيام بالمزيد.

إقرأ أيضا

5 تقنيات تدريبية للاستفادة من الألياف العضلية في التمارين

نصائح هامة لتحصل على أقصى استفادة من التمارين الرياضية

بهذه الخطوات .. لن تشعر بالجوع في "أول يوم تخسيس"

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من تقوية-العضلات

نجم ريال مدريد السابق يدعم فكرة فوز فينيسيوس جونيور بالكرة الذهبية

طبيب الزمالك يعلن إصابة حمدي بقطع في الرباط الصليبي

احتمالية مُغادرة نجم مانشستر سيتي.. وفرص انتقاله إلى الدوري السعودي

رباعي النصر مهدد بالغياب عن مباراة الاتحاد في الدوري

ساوثجيت يكشف أسباب استبعاد راشفورد وهندرسون من قائمة منتخب إنجلترا بيورو 2024

المرشح لرئاسة النصر يستقر على الإطاحة بالمدير التنفيذي

الأكثر قراءة