الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

أكاذيب في عالم تقوية العضلات.. قد تسمع عنها لأول مرة!

حسين فاروق

02:01 19/12/2014

تسمع دومًا عن الأشياء الغريبة في عالم كمال الأجسام، وأغلب تلك المعلومات غير مغلوطة، والتي تدول حول بعض التمارين ومنها.

1-    تمرين الصدر المقلوب يسبب العمى: لا توجد أبحاث علمية تثبت هذا الضرر، ولكن الخطر الوحيد مثله مثل اى تمرين عند التدريب بوزن ثقيل بطريقة خاطئة يسبب إصابة في مفصل الكتف.

2-    تمرين القرفصاء يزيد من حجم الأرداف و يشوه شكلها: الواقع أن كبر حجم الأرداف يعود لجينات وراثية فقط، بجانب الابتعاد عن الدهون فى الطعام.

3-    تمرين البطن يحرق الدهون من عليها ويحسن شكلها: كثرة التدريبات تؤدى إلى ضعفها وسوء شكلها أو زيادة حجمها.

4-    تختلف التمارين ما بين الجزء العلوى من البطن و الجزء السفلى: والواقع أن التنويع في تمارين البطن ليس اختلافا بين أجزائها بقدر ما هو تنويع لعدم تعود الجسم على تمرين واحد.

5-    التمرين من الوضع واقفًا يؤثر على النمو: يبدأ التدريب منذ سن الثامنة من العمر وأكبر دليل على هذا بطل اوليمبيا (ارنولد) والذي كان يتدرب في سن النمو و لم يؤثر إطلاقا عليه.

6-    تمرين العقلة يزيد من الطول: خطأ شائع جدا فالطول يرتبط  بجينات وراثية أما تمرين العقلة فهو يساعد على فرد الجسم و علاج الانحناء الناتج عن أوضاع الجلوس و النوم الخاطئة و هذا مجرد إحساس بزيادة الطول و لكنه شكل الجسم الطبيعي. 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من تقوية-العضلات

كولر يجتمع بلجنة التخطيط عقب نهائي أفريقيا لهذا السبب

أجويرو يكشف قصة اقترابه من تمثيل ألوان تشيلسي

تشيلسي ينافس مانشستر يونايتد على ضم فيتور روكي من برشلونة

مباشر ريال مدريد وبايرن ميونخ: جنابري يغادر الملعب مصاباً

مقارنة بين الأهلي والترجي في أبطال أفريقيا قبل النهائي.. من يحصد اللقب؟

حسم موقف زياش من العودة إلى تشيلسي

الأكثر قراءة