الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تمرينات خاصة لصقل عضلات الجزء العلوي للجسم

حسين فاروق

01:54 21/10/2014

يبحث الرياضي دائما على إبراز عضلات جسمه، وخاصة عضلات الجزء العلوي من الجسم.

ويسعى جميع الباحثين عن العضلات لأداء عدد من التمرينات التي تساعدهم على تقويى وصقل عضلاتهم، ولكنهم لا يحصلون على النتيجة المرجوة.

لذلك فنحن هنا نقدم لك خمسة تمرينات متنوعة تستطيع من خلالها تقوية عضلات الجزء العلوي من الجسم

1) الجلوس لمدد طويلة: وهي الجلوس في وضع منحدر لمدد زمنية طويلة، سوف تشعر معها حرق في منتصف القسم الخاص بك ، وستلاحظ النتائج بعد ذلك.

2) التمرين الثاني: إبقى يديك خلف رأسك دون الضغط على العنق، والحفاظ على مرفقيك في وضع قائم، ثم قم برفع ركبتيك بحيث تكون في وضع مستقيم مع ثنيهما، وتبدأ الضغط على نحو معتاد صعودًا وهبوطًا، الساق الأيسر بالتناوب مع الكوع الايمن.

3) تمرين الكرة: يمكن التحكم في التمرينات باستخدام الكرة، عن طريق تغيير وضعك على الكرة، مع وضع الكرة في اسفل ظهرك، ثم تقم بالصعود بجسمك ، ثم تخفض الجزء العلوي، ثم تنقل الكرة الى منتصف ظهرك، وهي علاج جيد لأصحاب المشاكل في الظهر.

4) تمارين الساق: تمارين الساق باستخدام الدراجة، مع تمديد الذراعين الى اعلي في حين يصل ساقيك بضغط تجاه يديك في ذات الوقت.

5) تمرينات الفخذين: استلق على ظهرك، وارقع قدمك لأعلى دون الاستناد على الحائط، ثم مدد قدمك على الأرض بطرقة مستوية، وهكذا صعودا وهبوطا، ببطئ لتتحكم في الحركة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من تقوية-العضلات

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة