الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

الصحة العالمية تحدد نسبة مخاطر فيروس “زيكا” في أوليمبياد ريو

19:50 29/07/2016

أكدت مارجريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة إن مخاطر التعرض لفيروس “زيكا” أصبح منخفضاً ويمكن التحكم به طالما يجري اتخاذ إجراءات شخصية مناسبة خلال دورة الألعاب الأولمبية 2016.

وينتقل فيروس زيكا بواسطة بعوضة الزاعجة المصرية ، والتي تنقل أيضاً حمى الدنج وفيروس شيكونجونيا ، وهو مرض انتشر بشكل كبير في قارة أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي خلال الفترة القليلة الماضية.

وقال مارجريت تشان خلال زيارة رسمية تقوم بها إلى الصين : “أعرف أن الناس قلقة بسبب فيروس زيكا ، لكننا ننصح السيدات الحوامل أو اللواتي ترغبن في الحمل ألا يسافرن إلى أماكن توجد فيها مخاطر الإصابة بالفيروس”.

وشدد مارجريت تشان على تبديد جميع المخاوف من التعرض إلى العدوى من فيروس “زيكا” أو تفشي الفيروس خلال دورة الألعاب الأولمبية 2016 ، وكدليل على ذلك أكدت أنها ستزور البرازيل خلال الأسبوع المقبل.

اشترك بنشرتنا الإخبارية .. اضغط هنا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من صحة-لياقة

أنشيلوتي يرد بقوة على تصريح توماس توخيل المثير

ليفاندوفسكي يحسم مستقبله بشكلٍ نهائي مع برشلونة

تشكيل بايرن ميونيخ وريال مدريد المتوقع في مباراة اليوم المرتقبة

موعد مباراة الهلال السعودي ضد الاتحاد اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

الأكثر قراءة