الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

الفشل يؤدي إلى اللقب.. الوصفة السحرية للفوز بالدوري الإنجليزي!

محمود حمزة

16:20 13/05/2017

هجمة مرتدة سريعة” هي النسخة المصغرة من فقرة “هلوسة كروية”، سخرية وفكاهة، وضحك وتفاهة! لا أكثر ولا أقل، ولذلك لا يجب أن يتعامل معها القارئ بجدية، حتى لا يصبح كمن ينتظر أحداثًا واقعية، بينما يشاهد إحدى حلقات توم وجيري!

فاز تشيلسي بالدوري الإنجليزي كما كان منتظراً، لأنه يستحق اللقب، ولأن الآخرين يستحقون الخسارة! فبينما تفرغ كونتي لمعالجة أخطائه وجمع النقاط، تفرغ الآخرون لإهدار النقاط، ومساعدة البلوز!

عندما ينجح فريق في الفوز بأحد الألقاب، لا بد أن يحاول الكثيرون التقليل من قيمة الإنجاز، رغم أنهم يتمنون تحقيقه! يتحدثون عن الحظ، ضعف المنافسة، التحكيم.. خاصة في إسبانيا!

من أهم ما قيل عن أسباب فوز تشيلسي بالدوري؛ عدم مشاركة النادي في البطولات الأوروبية! ربما هذا صحيح، لكنه ليس امتيازاً نحسد تشيلسي عليه، بل هو فشل كنا نسخر منه! فالنادي لم يشارك في دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي لأنه أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر! هل تريدون المركز العاشر؟!

أولاً؛ فاز تشيلسي باللقب لأنه لم يشارك في دوري أبطال أوروبا، فماذا فعل الإنجليز الذين شاركوا في البطولة؟! هل حققوا اللقب؟ هل نافسوا عليه! هل شعرنا بتواجدهم.. باستثناء ليستر؟! أصبحت مشاركة الإنجليز في دوري الأبطال لا تختلف كثيراً عن مشاركة المنتخبات العربية.. في كأس العالم!

ثانياً؛ إذا كان عدم المشاركة في البطولات الأوروبية يؤدي إلى الفوز بالبريميرليج، فلماذا لا تحاول الأندية الأخرى أن تسلك هذا الطريق الذي يؤدي إلى اللقب؟! الأمر سهل للغاية، قدم موسماً كارثياً، واجعل الآخرين يسخرون منك، وينظمون الحملات الكوميدية للمطالبة بعدم هبوطك! واحصل على المركز التاسع أو العاشر.. أو السابع عشر! ثم فز بالدوري في الموسم التالي، واسخر من الذين سخروا منك عندما كنت تصارع من أجل البقاء!

تلك هي الوصفة السحرية للفوز بالبريميرليج، ويستطيع أي فريق أن يجربها وينتظر النتائج، فهذا أفضل من محاولة المنافسة على جميع الألقاب، ثم الفشل في المنافسة محلياً وأوروبياً، ثم السخرية من الفريق الذي نجح محلياً!

هذه الفقرة تهدف إلى الفكاهة فقط، وما يرد فيها لا يعبر بالضرورة عن حقيقة أو رأي أو موقف

تابع حلقات:  هلوسة كروية  –  هجمة مرتدة سريعة  –  هدف ملغى

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من سبورت 360 كوميدي

تشكيل بايرن ميونيخ وريال مدريد المتوقع في مباراة اليوم المرتقبة

موعد مباراة الهلال السعودي ضد الاتحاد اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

الأكثر قراءة