الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تعريف كرة القدم.. من وحي مأساة وست هام!

محمود حمزة

20:19 27/09/2016

“هجمة مرتدة سريعة” هي النسخة المصغرة من فقرة “هلوسة كروية“، سخرية وفكاهة، وضحك وتفاهة! لا أكثر ولا أقل، ولذلك لا يجب أن يتعامل معها القاريء بجدية، حتى لا يصبح كمن ينتظر أحداثًا واقعية، بينما يشاهد إحدى حلقات توم وجيري!

عندما فازت أالمانيا الغربية على إنجلترا في نصف نهائي كأس العالم 1990، قال مهاجم المنتخب الإنجليزي وقتها جاري لينيكر مقولته الشهيرة: “كرة القدم لعبة بسيطة، 22 لاعبًا يطاردون الكرة لمدة 90 دقيقة، وفي النهاية يفوز الألمان”!

تعريف جميل، لكنه أحمق! فازت ألمانيا بالبطولة فعلاً، بعدما هزمت الأرجنتين في النهائي، وبكى مارادونا، ثم توقف عن البكاء، عندما تنبأ أن خليفته ميسي سيقود منتخب التانجو من بعده.. إلى خسارة المباريات النهائية! لكن ألمانيا انتظرت 24 عامًا، لكي تفوز باللقب مرة أخرى! لذلك كان يجب على لينيكر أن يضيف عبارة أخرى لهذا التعريف، ليصبح كالآتي: “كرة القدم لعبة بسيطة، 22 لاعبًا يطاردون الكرة لمدة 90 دقيقة، وفي النهاية يفوز الألمان.. عندما لا يكون المنافس إيطاليا”!

تذكرت مقولة لينيكر وأنا أشاهد آخر مباريات وست هام المسكين، النادي الذي يعيش فترة عصيبة، لدرجة أنه خسر على أرضه أمام ساوثامبتون بثلاثية نظيفة، رغم مشاركة ألفارو أربيلوا! هذا الفريق الذي أرعب الكبار في الموسم الماضي، أصبح الجميع يتمنون مواجهته، لا بد أن ديفيد مويس ينتظر مباراة فريقه أمام وست هام.. ليمنحهم 3 نقاط!

ماذا لو كان جاري لينيكر يلعب للمطارق هذا الموسم؟ لا بد أنه كان سيُعَرف كرة القدم كالآتي: “كرة القدم لعبة بسيطة، عرضيات من دميتري باييه، ورأسيات من ميشيل أنطونيو، وفي النهاية.. يخسر وست هام”!

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من سبورت 360 كوميدي

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة