الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش تنطلق بعد نحو أسبوعين في دبي

22:09 11/05/2016

يصل إلى دبي بعد نحو أسبوعين من الآن مجموعة من أفضل لاعبات الاسكواش في العالم للمشاركة في نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش التي تستضيها حديقة برج خليفة بدبي خلال الفترة من 24-28 مايو.

وتأتي في مقدمة نجمات الاسكواش المشاركات المصرية نور الشربيني، بطلة العالم التي تُوجت حديثاً باللقب عقب إنزالها الهزيمة بالإنجليزية لورا مسارو، المصنفة الأولى على العالم لاحقاً، في بطولة العالم للسيدات الشهر الماضي.

وبهذا الفوز أصبحت الشربيني -20 سنة- أصغر بطلة للعالم في الاسكواش وأول مصرية تتربع على قمة بطولة العالم. ولم يمض شهر واحد فقط على تتويجها ببطولة علام البريطانية المفتوحة كأول مصرية تفوز بهذا اللقب حتى نجحت الشربيني مجدداً بتقديم أداء مبهر في دور الثمانية لبطولة العالم في ماليزيا توجته بفوز ثمين على بطلتها نيكول ديفيد الفائزة ثمان مرات ببطولة العالم قبل أن تتغلب على مواطنتها نوران جوهر في نصف النهائي وتضرب موعداً في النهائي مع حاملة اللقب ماسارو التي نجحت في بادئ الأمر بحسم أول شوطين لصالحها وبدت في طريقها إلى إحراز اللقب قبل أن تنتفض الشربيني من جديد وتنتزع نتيجة الأشواط الثلاثة التالية لصالحها وتتوج بطلة جديدة للعالم، ولتنتزع من لاعبة الاسكواش النيوزيلاندية السابقة سوزان ديفوي لقب أصغر بطلة للعالم. وقفز هذا الفوز بالشربيني إلى المركز الأول على سلم التصنيف العالمي، وتعد مرشحة قوية لنيل لقب نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش في دبي.

وتحفل مسيرة الشربيني بالعديد من الإنجازات البارزة حيث نجحت في عام 2009 بالتربع على قمة بطولة العالم للناشئات، لتكون أصغر بطلة عالم ناشئة  في تاريخ هذه اللعبة (13 سنة)، وأصبحت ضمن الخمسين الأوائل في العالم وهي في عمر الـ 14 سنة، ونالت أول لقب لها في الجولة العالمية في يونيو 2009، وفي عام 2012 لفتت أنظار العالم إليها عندما شقت طريقها بقوة إلى نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة قبل أن تخسر أمام نيكول ديفيد. وانتزعت في 2013 ثالث لقب لها في بطولة العالم للناشئات لتصبح أول لاعبة في تاريخ اللعبة تحقق هذا الإنجاز.

وتتطلع الشربيني الآن إلى نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش في دبي لترسيخ مكانتها كأفضل لاعبة سكواش في العالم، غير أن مهمتها للحصول على اللقب لن تكون سهلة ضمن قائمة تضم نجمات هذه اللعبة من أمثال الأسطورة نيكول ديفيد، وماسارو، ومصنفة العالم الأولى سابقاً رنيم الوليلي التي أنهت تربع ديفيد على قمة التصنيف العالمي لمدة تسع سنوات.

تقام منافسة السيدات التي تتساوى جائزتها المالية (160,000 دولار) مع بطولة الرجال ضمن مجموعتين من أربع لاعبات في كل منهما، وتضم المجموعة (أ) كل من مسارو، نيكول ديفيد، نوران جوهر، بطلة العالم السابقة للناشئات ووصيفة بطولة بريطانيا المفتوحة 2016، الأمريكية آماندا صبحي، بطلة  العالم السابقة للناشئات أيضاً التي تعد أول لاعبة مولودة في الولايات المتحدة تنافس في نهائيات السلسلة العالمية.

فيما تتنافس في المجموعة (ب) الشربيني ومواطنتها رنيم الوليلي وأمنية عبد القوي، بطلة العالم السابقة للناشئات والفرنسية كاميل سيرمي التي خطفت الأنظار إليها عندما أصبحت أول فرنسية تُتوج بلقب بريطانيا المفتوحة عقب تغلبها على ماسارو صاحبة الأرض في عام 2015.

وفي منافسات الرجال يلتقي في المجموعة الأولى المصري محمد الشوربجي، المصنف الأول على العالم، الكولومبي ميغويل أنجيل رودريجيز، وماثيو كاستاجنيت من فرنسا، ونك ماثيو، بطل العالم ثلاث مرات من إنجلترا، بينما تضم مجموعة الرجال الثانية بطل العالم جريغوري جوالتيير من فرنسا والأسترالي كاميرون بيللي الحائز على ذهبية دورة ألعاب الكومونويلث وسيمون روزنر من ألمانيا والمصري عمر مسعد، وصيف بطولة  العالم  2015.

وقال سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: “إن المستوى العالي والإمكانات الكبيرة للاعبين القادمين إلى دبي للمشاركة في نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش ينذر بمواجهات قوية سيشهدها الحدث، نظراً لقدرة وجدارة كل واحد منهم على انتزاع اللقب، ومن المؤكد أن المنافسة ستكون غاية في الإثارة والتشويق في ربوع ملعب الاسكواش الحديث الذي سيتم تشييده في حديقة برج خليفة ليضفي أجواء مميزة على هذا الحدث الرياضي العالمي”.

اشترك بنشرتنا الإخبارية .. اضغط هنا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من سكواش

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة