الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

قصة كفاح.. ساماتا أول تنزاني هزم المستحيل ليصل إلى البريميرليج

عمرو محيي الدين

01:31 22/01/2020

سبورت360- كتب اللاعب مبوانا ساماتا اسمه في سجلات تاريخ الدوري الإنجليزي بعدما أصبح أول تنزاني يمثل بلاده في بطولة “البريميرليج” بتوقيعه لصفوف أستون فيلا خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم (2019-2020)، قادماً من جنك البلجيكي.

مبوانا ساماتا البالغ من العمر 27 عاماً، حقق ما كان يحلم به منذ أن لمس كرة القدم لأول مرة في حياته، أراد دائماً أن يكون لاعباً في الدوري الإنجليزي الممتاز ليراه الجمهور حول العالم وهو يواجه أندية عريقة مثل مانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال والمان سيتي وتشيلسي، وغيرها من الفرق الشهيرة في إنجلترا.

عام 2008، كانت انطلاقة ساماتا نحو تحقيق حلمه عندما التحق لصفوف فريق الشباب لنادي أفريكان ليون التنزاني، وبعد عامين فقط وقع أول عقد احتراف بانضمامه إلى سيمبا سبورتس، لكنه لم يستمر طويلاً مع الفريق لأنه بعد نصف موسم رحل إلى مازيمبي الكونغولي.

ساماتا فاز بجائزة أفضل لاعب إفريقي داخل القارة عام 2015

استمر ساماتا في صفوف مازيمبي لمدة 5 مواسم وكان لاعباً أساسياً طوال تلك الفترة مع الفريق الأول، وفي عام 2015 تم اختياره كأفضل لاعب إفريقي من داخل القارة، بعد أن أنهى مسابقة دوري الأبطال على صدارة الهدافين، وساهد فريقه للفوز باللقب.

شهد يناير عام 2016 نقلة كبيرة في مسيرة ساماتا الاحترافية، عندما سافر إلى أوروبا للانتقال إلى جنك في الدوري البلجيكي، وسريعاً ساهم النجم التنزاني الصاعد بسرعة الصاروخ في وصول ناديه إلى الدوري الأوروبي، وتوج بلقب السوبر المحلي عام 2019، ونال لقب هداف الدوري وفاز بجائزة أفضل لاعب إفريقي محترف في بلجيكا.

ساماتا انتقل لجنك البلجيكي عام 2016 في نقلة هامة لمسيرته

كان نتاج ما حققه ساماتا من نتائج إيجابية مع فريقه البلجيكي وحصده لجوائز فردية، أن نال اهتمام إدارة أستون فيلا الإنجليزي، ليتم التعاقد معه بالفعل في يناير 2020، ليكون أول تنزاني ينضم إلى “البريميرليج”.

قبل أن يلعب ساماتا مباراته الأولى مع أستون فيلا، لعب النجم التنزاني في 352 مباراة على مستوى الأندية، وسجل 173 هدفاً.

يملك ساماتا 56 مباراة دولية مع منتخب بلاده، مسجلاً 20 هدفاً خلال الفترة ما بين 2011 حتى وقتنا الحالي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من خارج الملعب

طلب هام من الأهلي قبل مواجهة الترجي في نهائي أفريقيا

الكشف عن حقيقة رغبة برشلونة في ضم كفاراتسخيليا

سباقات الهجن: نافذةٌ على التاريخ والتقاليد العريقة

رسمياً.. ريال مدريد يحشد أسلحته لمواجهة بايرن ميونخ

موقف مالكوم من المشاركة في مباراة الكلاسيكو ضد الاتحاد

تحديد موقف كورتوا من مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونخ

الأكثر قراءة