الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ماتياس دي ليخت رفض التنس ليكون نجماً في كرة القدم

عمرو محيي الدين

19:09 18/07/2019

سبورت 360- كان بإمكان النجم الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت أن يكون لاعباً في رياضة التنس الأرضي مثل والده فرانك ووالدته فيفيان، لكنه فضل أن يخوض التجربة مع اللعبة المفضلة له وهي كرة القدم، ليكون في صفوف أياكس أمستردام منذ أن كان في التاسعة من عمره، والآن صار لاعباً في يوفنتوس الإيطالي.

تحدث صحيفة “tuttosport” عن نشأة دي ليخت في بيت رياضي خاصة أن والده ووالدته لعبا رياضة التنس الأرضي، ورغم أنه كان يملك المهارة والذكاء في تلك اللعبة ليكون من نجوم كرة المضرب على طريقة السويسري روجر فيدرر والإسباني رافاييل نادال، لكنه اختار طريقة كرة القدم.

عندما بلغ عامه التاسع، حسم قراره النهائي واختار كرة القدم لتكون هي مشواره الاحترافي السنوات المقبلة، ليدخل مباشرة إلى أكاديمية أياكس أمستردام.

ظل في فئة الناشئين والشباب خلال الفترة ما بين 2008 إلى 2016، وبعد ذلك تم تصعيده ليكون مع نجوم الفريق الأول، وخلال موسم (2018-2019) كان مشاركاً في الإنجازات الرائعة بالوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتتويج بلقب الدوري والكأس في هولندا.

قد تكون الرياضة الهولندي خسرت لاعباً في رياضة التنس، لكنها كسبت في نفس الوقت مدافعاً واعداً في لعبة كرة القدم.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من خارج الملعب

الأهلي يوضح حقيقة عروض احتراف محمد عبد المنعم

مرعب أوروبا عاد .. 5 أسباب تقرب ريال مدريد من حصد الخامسة عشر!

يوفنتوس يدخل في مفاوضات لضم أوجارتي من باريس سان جيرمان

الاتحاد يوضح تفاصيل إصابة بنزيما و5 لاعبين قبل مواجهة الهلال

الميزانية تحدد صفقات الأهلي السعودي الصيفية

سيرجي روبيرتو يتخذ قراره النهائي بشأن مستقبله مع برشلونة

الأكثر قراءة