الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

وفاة لاعب تجاهل نصائح الأطباء بعد إصابته بمشاكل في القلب!

عمرو محيي الدين

07:07 27/04/2019

سبورت 360- اهتمت وسائل الإعلام العالمية بقصة لاعب منتخب بوروندي فاتي بابي، الذي رفض الخضوع للعلاج الطبي بعد اكتشاف مرضه في القلب، وأصر بعد ذلك على استكمال مسيرته الكروية معتمداً على نصائح من أشخاص يدعون قدرته على علاج الأمراض بالطرق الإفريقية التي لا تعترف بأي أسس علمية.

قبل أشهر اكتشف بابي الذي كان يلعب وقتها في نادي بيدفيست الجنوب إفريقي أن مسيرته الكروية يجب أن تتوقف، وهو وفي عمر الـ28 عاماً، لأن قلبه لا يتحمل المجهود البدني الكبير المبذول داخل الملعب في المباريات والتدريب.

لكن بابي الذي شارك في تأهل منتخب بوروندي إلى منافسات كأس الأمم الإفريقية “مصر 2019″، رفض الاستمتاع لنصائح الأطباء وتجاهل التحذيرات بمواجهة الموت المفاجئ بأزمة قلبية إذا واصل اللعب، ورفض الخضوع للجراحة.

قال بابي بعد أن استمر في اللعب رغم مرضه: أرى أن الجراحو ليست الحل الأمثل بالنسبة لي، أتابع حالياً مع خبير في العلاج بالطريقة الإفريقية، حتى الآن شاركت في 3 مباريات ولم أواجه أي مشاكل، بعد 6 أشهر سأكون أفضل بكثير، وسوف ترون.

Twitter

بعد شهرين من هذا التصريح، سقط بابي على أرض الملعب أثناء مباراة لناديه الجديد ريل كينجز في جنوب إفريقيا ، وفارق الحياة بسبب أزمة قلبية.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من خارج الملعب

الأهلي يكتب 5 أرقام قياسية بفوزه على مازيمبي.. وشوبير “السد المنيع”

الأهلي والترجي وجهاً لوجه للمرة الثالثة في نهائي دوري أبطال أفريقيا

أردا جولر منتشي بهدفه مع ريال مدريد ضد ريال سوسييداد

برشلونة يجس نبض ليفربول لشراء نجمه

إشادة هائلة من أنشيلوتي بلوكا مودريتش قبل مواجهة بايرن ميونخ

كولر يكتب اسمه في تاريخ الأهلي الأفريقي برقمين قياسيين

الأكثر قراءة