الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

اختيار رابطة الدوري الإسباني ضمن سفراء النوايا الحسنة

عمرو محيي الدين

17:45 22/03/2019

أكدت رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم “الليجا” على استمرار جهودها لمكافحة كل أشكال العنصرية داخل الملاعب، في أول بيان صادر من المؤسسة الرياضية بعد اختيارها كسفير للنوايا الحسنة للأمم المتحدة لشؤون الهجرة في اجتماع تم عقده في مصر.

قالت الرابطة في بيان إنها وقعت اتفاقية تعاون مع المنظمة الدولية للهجرة خلال اجتماع في القاهرة يوم الخميس حضره مساعد وزير الرياضة المصري عمر الحداد، ورئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر لوران دي بوك بالتزامن مع اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري.

وتبذل رابطة الدوري الاسباني، التي تضم أنديتها لاعبين من نحو 50 جنسية مختلفة، جهودا لمكافحة التمييز حيث أطلقت مشروعات تدريبية تتضمن ندوات وأنشطة بالمدارس تدعو لنبذ العنف والعنصرية.

كما خصصت الرابطة كتيبات إرشادية لجماهير الأندية لتحقيق الهدف ذاته، ووفرت خدمة للمشجعين للتواصل معها للإبلاغ عن أي سلوك عنصري أو هتافات مسيئة خلال المباريات دون الكشف عن هوياتهم.

وقال خوان فوينتس المتحدث باسم الدوري الاسباني في مصر: تعمل الرابطة منذ سنوات على التصدي لكل أنواع التمييز وليس فقط في كرة القدم بل في عالم الرياضة بشكل عام.

وأضاف: التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة يمثل خطوة مهمة لزيادة الوعي بين الجماهير وهذا ينبع من الدور المجتمعي للرابطة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من خارج الملعب

ميلان يُخطط لتعزيز دفاعه بصفقة من الدوري الإنجليزي

تشيزني حارس يوفنتوس على رادار تشيلسي

دي روسي يُقر بقوة ليفركوزن بعد هزيمة روما ‏

ماذا قال بوتشيتينو بعد فوز تشيلسي على توتنهام؟ ‏

هاتريك تاريخي للمغربي أيوب الكعبي في مرمى أستون فيلا..فيديو

باير ليفركوزن يعود بفوز ثمين من روما ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي

الأكثر قراءة