الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

وفاة الجد الأولمبي بعدما حضر 14 دورة حول العالم

عمرو محيي الدين

00:21 19/03/2019

توفي الياباني ناوتوشي يامادا، الذي نال شهرة حول العالم لأنه حضر كافة الألعاب الأولمبية، منذ تلك التي أقيمت في طوكيو 1964، عن عمر 92 عاماً، وفقاً لما أكدته مصادر مقربة من عائلته.

حضر يامادا صاحب لقب “الجد الأولمبي” في اليابان، الأولمبياد التي أقيمت في طوكيو عندما كان يبلغ من (38 عاماً)، ومنذ ذلك الحين انتقل إلى كافة الدول التي استضافت الألعاب الأولمبية الصيفية، ليحقق 14 مشاركة أولمبية.

توفي يامادا في إحدى مستشفيات طوكيو لأسباب طبيعية، وفقاً لما أفادت المصادر التي أشارت أيضاً إلى أن الياباني العجوز كان يأمل في حضور دورة ألعاب طوكيو 2020 المقبلة.

وقال أحد أفراد أسرة يامادا كان “الجد الأوليمبي” حاضراً في احتفالات افتتاح واختتام دورة الألعاب في مدن متنوعة مثل المكسيك وميونخ وسيول وبرشلونة وسيدني وبكين وموسكو، مؤكداً أنه الشخص الوحيد في العالم الذي شارك في كل هذه الفعاليات الرياضية العالمية.

وكان يامادا دائماً ما يرتدي قبعة ذهبية اللون وملابس رياضية للفريق الأولمبي الياباني، ويحمل مروحة مزينة بعلم بلاده، وكان يجذب انتباه كاميرات الإعلام الياباني والدولي في كافة نسخ الألعاب الأولمبية.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من خارج الملعب

سجل 10 أهداف ضد ليفربول.. تعرف على الطفل المعجزة الذي يمتلكه أرسنال

الأهلي يستعيد جميع أسلحته قبل مواجهة الإسماعيلي

قائمة برشلونة الرسمية لمواجهة فالنسيا

مدرب النصر ينتظر مصير النجعي وغريب

كولر يتراجع عن قراره بشأن رحيل عبد القادر

غموض موقف كانتي وفيليبي من مواجهة الاتحاد ضد الهلال

الأكثر قراءة