الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

نصب تذكاري لإحياء ذكرى كارثة طائرة تشابيكوينسي

عمرو محيي الدين

14:30 29/11/2017

كشفت بلدية مدينة لا يونيون في كولومبيا عن نصب تذكاري،  لتكريم الضحايا والناجين من الحادثة الجوية التي ضربت الفريق الأول للكرة بنادي تشابيكوينسي البرازيلي العام الماضي.

وأحييت مدينة لا يونيون ذكرى ضحايا الحادث من خلال فاعلية حضرها بعض المسؤولين الحكوميين وممثلين لنادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، أقيمت في الميدان الرئيسي للمدينة بحضور المئات من الأشخاص.

وتبتعد لا يونيون كيلومترات قليلة عن المرتفعات الجبلية التي شهدت تحطم الطائرة التي كانت تقل الفريق البرازيلي.

وتضمن النصب التذكاري أسماء الضحايا الـ 71 الذين لقوا حتفهم في الحادث، بالإضافة إلى أسماء الناجين الستة، الذين كان من بينهم ثلاثة لاعبين لنادي تشابيكوينسي.

وسقطت طائرة تشابيكوينسي، الذي كان في طريقه لملاقاة أتلتيكو ناسيونال الكولومبي في ذهاب نهائي سودامريكانا، قبيل هبوطها في مطار مدينة مديين الكولومبية بسبب نقص الوقود.

وفقد النادي جزءا كبيرا من فريقه الكروي، حيث لقى 19 لاعبا حتفهم، فيما نجا ثلاثة منهم فقط، هذا بالإضافة إلى مقتل الجهاز الفني بالكامل وبعض من أعضاء مجلس إدارة النادي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من خارج الملعب

تياجو موتا قد يشعل معركة في السوق بين يوفنتوس وأرسنال

جوميز يستعيد جهود نجم الزمالك أمام سموحة في الدوري

بوتشيتينو يحسم مصيره مع تشيلسي

توخيل يفتح كل احتمالات مستقبله مع بايرن ميونخ

طبيب الزمالك يكشف عن تطورات حالة روقا وصبحي

تشافي يؤكد عودة لاعب برشلونة من الإعارة في الصيف

الأكثر قراءة