الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

بالأرقام.. يورجن كلوب شوكة في حلق بايرن ميونخ

هشام صبحي

18:35 19/02/2019

موقع سبورت 360 ـ يستقبل ليفربول اليوم الثلاثاء بايرن ميونخ الألماني على أرضه وأمام جماهيره في ملعب آنفيلد، وذلك برسم ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا.

ولطالما كان يورجن كلوب شوكة في حلق النادي البافاري، إذ لعب المدرب الألماني ضدهم 29 مباراة في مختلف المسابقات، انتصر في 9 منها فقط، مقابل 4 تعادلات، و16 هزيمة.

وستكون هذه هي المواجهة الأولى ليورجن كلوب ضد بايرن ميونخ منذ رحيله عن بوروسيا دورتموند في اتجاه ليفربول في عام 2015.

في فترته مع نادي ماينز، واجه كلوب بايرن ميونخ في 7 مباريات، تلقى الهزيمة في 6 منها، مقابل تعادل واحد، قبل أن ينتقل إلى بوروسيا دورتموند، حيث لعب ضدهم 22 مباراة، انتصر في 9، وتعادل في 3، وخسر 10 مرات.

وواجه يورجن كلوب بايرن ميونخ مرة واحدة في دور أبطال أوروبا، كانت في نهائي موسم 12/13، الذي خسره بورسيا دورتموند بهدفين لواحد.

ولعب يورجن كلوب مع بورسيا دورتموند 6 نهائيات، واحد في دوري أبطال أوروبا، 2 في كأس ألمانيا، الأول في موسم 11/12، فاز فيه بنتيجة ساحقة (5ـ2)، والثاني في موسم 13/14، خسره بهدفين لواحد. كما واجه كلوب النادي البافاري في 3 نهائيات في السوبر الألماني، انتصر في اثنين منها، وخسر واحد.

وتميزت مباريات يورجن كلوب ضد بايرن ميونخ دائما بالندية وأشرف على فترة لا تنسى في بوروسيا دورتموند كسر بها هيمنة بايرن ميونخ الطويلة، وقاد الفريق خلال فترته إلى تحقيق لقبين للدور الألماني، ولقب كأس ألمانيا، ورفع كأسين للسوبر الألماني.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من تقارير-ومقالات-خاصة

بيراميدز يعلن غياب الشيبي عن مباراة فيوتشر لهذا السبب

لهواة التحديات .. أفضل 10 هدافين إنجليز في تاريخ دوري أبطال أوروبا

أنشيلوتي يستعيد ورقة هامة في مواجهة بايرن ميونخ

اتصالات تشيلسي تُبعد كونتي عن العودة إلى إيطاليا

أتلتيكو مدريد ينفي الاتفاق مع نجم ريال مدريد

منافسة بين العيسى والقثامي على رئاسة الأهلي السعودي

الأكثر قراءة