الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

آخر لاعب من كوكب الأرض حقق الكرة الذهبية

هشام صبحي

02:42 26/03/2017

“يملأني الفخر بكوني آخر لاعب حصل على الكرة الذهبية قبل سيطرة كريستيانو رونالدو، و ميسي، عليها. أعتقد أنه يمككني القول أني آخر لاعب من كوكب الأرض حقق هذه الجائزة.”

هكذا يقول النجم البرازيلي ريكاردو كاكا في وصف تحقيقه للكرة الذهبية في عام 2007، كآخر لاعب استطاع الحصول عليها في زمن ميسي و رونالدو، اللذان سيطرا على الجائزة في العقد الأخير بـ 5 كرات ذهبية للنجم الأرجنتيني و 4 للنجم البرتغالي.

و كان كاكا قد نجح في نيلها عقب أحد أفضل المواسم في مسيرته، ختمه بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع ميلان، في الانتصار التاريخي على ليفربول في النهائي، و توج هدافا للبطولة برصيد 10 أهداف.

في موسم 2007، ميسي، و رونالدو، كانا في بداية هيمنتهم على الكرة الأوروبية. النجم الأرجنتيني فرض نفسه كلاعب أساسي للفريق الأول، بتسجيله 14 هدفاً في 26 مباراة، رغم غيابه عن الملاعب طيلة ثلاثة أشهر بسبب إصابة في مشط القدم. موسم شغل فيه العالم، بهدفه المارادوني ضد خيتافي، و الهاتريك في كلاسيكو التعادل (3ـ3).

أما رونالدو فكان أيضا موسم 2007 نقطة التحول في أدائه و مستواه، حيث كسر حاجز 20 هدفا وحصل فيه على لقب الدوري الأول له مع مانشيستر يونايتد، و الأول للنادي منذ أربع سنوات مضت، و ختمه بجائزة أفضل لاعب شاب في البطولة.

في الوقت الذي يعتبر فيه الكثيرون ليونيل ميسي، و كريستيانو رونالدو، كائنات فضائية من خارج عالمنا كتعبير مجازي. كاكا هو آخر لاعب من كوكب الأرض حقق الكرة الذهبية حتى إشعار آخر.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من تقارير-ومقالات-خاصة

قبول استقالة مسلي آل معمر من رئاسة النصر.. ما القصة؟

أنشيلوتي يرد بقوة على تصريح توماس توخيل المثير

ليفاندوفسكي يحسم مستقبله بشكلٍ نهائي مع برشلونة

تشكيل بايرن ميونيخ وريال مدريد المتوقع في مباراة اليوم المرتقبة

موعد مباراة الهلال السعودي ضد الاتحاد اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

الأكثر قراءة