الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

هل سيطغى ديربي مانشستر على سمعة الكلاسيكو؟

21:01 08/09/2016

يشكل ديربي مانشستر خلال هذا العام منعطفاً هاماً من حيث قوة المتابعة الجماهيرية على مستوى العالم والتي قد تطغى على مباراة الكلاسيكو الإسباني ، إذا ما أخدنا بعين الاعتبار كوكبة اللاعبين الكبار المنضمين حديثاً إلى مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد ، بالإضافة لصانعي الحدث جوزيه مورينيو وبيب جوارديولا.

وتميز الكلاسيكو الإسباني بين برشلونة وريال مدريد في السنوات الماضية بالتنافس الشرس بين الفريقين ، بقيادة مدربين يضعون الزيت فوق النار مثلما حدث خلال الفترة التي تولى بها جوزيه مورينيو تدريب النادي الملكي ، وقيادة بيب جوارديولا لنادي برشلونة والتي كانت مرحلة مشتعلة للغاية بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

وتسبب هذا التنافس الشرس في المئات من التقارير الصحفية والشائعات في كل أسبوع ، إلى حد أن الجماهير كانت تتابع كل صغيرة وكبيرة لمعرفة ما سيحدث قبل وبعد أي مباراة كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة ، إلا أن هذا الوضع هدأ بعد رحيل كلا المدربين واقتصر على صراع بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ما هو مؤكد أن بطولة الدوري الإسباني فقدت الكثير من رونقها بعد رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو والإسباني بيب جوارديولا ، حيث كان يشكل هذا الثنائي مادة صحفية دسمة للإعلام المحلي والجماهيري ، إلى حد الاشتباك بين الأقارب عند مناقشة أو مقارنة الأسلوب أو الأداء الذي اتبعه كلا المدربين في ذلك الوقت.

هذا العام يؤكد أن الكفة ستميل إلى ديربي مانشستر على حساب الكلاسيكو الإسباني ، والذي اشتعل قبل بدايته من خلال توزيع المئات من أفراد الشرطة المختصة في مكافحة الشغب ، وهو يؤكد على حالة الغليان التي يعيشها الشارع الرياضي الذي سيكون منقسم على نفسه قبل وبعد هذه المباراة.

ديربي مانشستر سيكون حاضراً هذه المرة في أعين جماهير برشلونة وريال مدريد ، حيث ينتظر عشاق النادي الكتلوني إذلال آخر من بيب جوارديولا لغريمه جوزيه مورينيو كما حدث في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا ، فيما ينتظر عشاق الريال رد الاعتبار بهزيمة الفيلسوف باستخدام مطرقة زلاتان إبراهيموفيتش.

والتقى المدربان في 16 مناسبة رسمية في كافة المسابقات ، بما في ذلك ستة لقاءات في دوري أبطال أوروبا ، وأربعة مباريات كلاسيكو في الدوري الإسباني ، وثلاثة في كأس إسبانيا ، ومرتين في كأس السوبر الإسباني ومرة واحدة في كأس السوبر الأوروبي ، فيما تمكن جوارديولا من الفوز ثماني مرات مقابل ثلاثة انتصارات لمورينيو.

لمتابعة التغطية الخاصة بديربي مانشستر من اضغط هنا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من تقارير-ومقالات-خاصة

تغريم إنترميلان بسبب الإساءة لنجم الغريم

ميلان يتراجع عن التعاقد مع لوبيتيجي ويحدد اسمًا جديدًا

شاهد.. الفار يلغي هدف الاتحاد الأول أمام الهلال في الكلاسيكو

من المغرب إلى أبو ظبي: رحلة زكريا الجماري المذهلة في القنون القتالية

تجدد إصابة طارق حامد وشكوك حول مشاركته في مباراة الأهلي

كم سيغيب الشناوي عن الأهلي بعد إصابته الجديدة؟

الأكثر قراءة