الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

رسمياً: روبيرتو مارتينيز مدرباً لمنتخب البرتغال

رامي جرادات

16:36 09/01/2023

سبورت 360 – أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن تعيين الإسباني روبيرتو مارتينيز مدرباً للفريق الأول، خلفاً لفرناندو سانتوس الذي تم إقالته بعد نهائيات كأس العالم 2022.

وكان منتخب البرتغال مرشحاً قوياً للفوز بلقب مونديال قطر 2022، لكنه ودّع البطولة من دور ربع النهائي على يد منتخب المغرب، الأمر الذي دفع الاتحاد الوطني لإقالة فرناندو سانتوس، لاسيما أن الفريق أخفق كثيراً تحت قيادته بآخر السنوات.

ووقع اختيار الاتحاد البرتغالي على الإسباني روبيرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا السابق، وتم منحه عقد يمتد لثلاثة أعوام، أي حتى عام 2026.

رونالدو يشكّل التحدي الأصعب على مارتينيز

ورغم أن روبيرتو مارتينيز أظهر في بعض الفترات امتلاكه قدرات تكتيكية مميزة، إلا أنّ مهمته الأصعب في البرتغال تتمثل بإدارة كوكبة النجوم، وبالأخص كريستيانو رونالدو المنتقل مؤخراً إلى نادي النصر السعودي.

وينتظر الجميع القرار الذي سيتخذه المدرب الإسباني بشأن كريستيانو رونالدو، والسؤال الأهم الآن؛ هل سيتم استدعائه للمنتخب وهو يلعب في الدوري السعودي؟ وهل سيكون له دور رئيسي في الفريق؟ بالطبع إجابة هذه الأسئلة غير واضحة في الوقت الراهن.

يذكر أن روبيرتو مارتينيز سبق له تدريب سوانزي سيتي وويجان أتلتيك وإيفرتون، لكن تجربته الأخيرة مع منتخب بلجيكا هي الأبرز بكل تأكيد، حيث استلم تدريب الفريق عام 2016، واستطاع أنه يقوده لاعتلاء صدارة تصنيف الفيفا لفترة طويلة، لكن إنجازاته كانت محدودة في نهاية المطاف، واقتصرت على نصف نهائي كأس العالم 2018.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار منتخب البرتغال

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة