الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

لمن ستذهب نقاط مبارة البرازيل والأرجنتين بعد أن تم إيقافها؟

رامي جرادات

13:12 06/09/2021

سبورت 360 – نشرت صحيفة ماركا الإسبانية الموقف القانوني المتوقع بعد تعليق مباراة منتخب البرازيل ضد منتخب الأرجنتين، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

واقتحمت السلطات الصحية في البرازيل ملعب المباراة بحلول الدقيقة الثامنة، وذلك من أجل حجر 4 لاعبين من منتخب الأرجنتين لمدة 10 أيام، الأمر الذي خلق فوضى عارمة، قبل أن يقرر الحكم إيقاف المباراة بشكل رسمي.

وتنص البروتوكولات الصحية في البرازيل في ظل جائحة فيروس كورونا بحجر كل الأشخاص القادمين من إنجلترا لمدة 10 أيام، وهناك 4 لاعبين في منتخب التانجو تنطبق عليهم هذه الشروط، وهم كريستيان روميرو، وإيميليانو بوينديا، جيوفاني لوسيلسو وإيميليانو مارتينيز.

الفيفا سيمنح نقاط المباراة للأرجنتين بنسبة كبيرة

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن منتخب الأرجنتين الأقرب لحصد نقاط المباراة، لأن الإيقاف كان بسبب قوة قاهرة، متمثلة بالسلطات الصحية البرازيلية.

وأضاف التقرير أن لوائح الفيفا تنص على إعادة المباراة في حال تدخلت قوة قاهرة، لكن خيار الإعادة معقداً للغاية في ظل عدم توفر مواعيد متاحة في التقويم، وبالتالي فإن البلد المستضيف هو من سيتحمل قرار الإيقاف، لاسيما أن القوة القاهرة تنتمي إليه.

والأمر متوقف الآن على إن كان الفيفا سيعتبر اقتحام السلطات البرازيلية بـ “القوة القاهرة” أم لا، وفي حال انطبق عليها هذا الوصف، سيتم تخسير منتخب السامبا ومنح النقاط الثلاث لمنتخب الأرجنتين.

وأكدت ماركا على أن الفيفا يتعامل مع الموقف بعيداً عن الأمور المتعلقة بالبروتوكولات الصحية الخاصة بوزارة الصحية البرازيلية، لأن منتخب الأرجنتين قدم قائمة اللاعبين الرسمية وتم الموافقة عليه من قبل الفيفا واتحاد أمريكا الجنوبية والاتحاد البرازيلي أيضاً.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار منتخب البرازيل

تشيزني حارس يوفنتوس على رادار تشيلسي

دي روسي يُقر بقوة ليفركوزن بعد هزيمة روما ‏

ماذا قال بوتشيتينو بعد فوز تشيلسي على توتنهام؟ ‏

هاتريك تاريخي للمغربي أيوب الكعبي في مرمى أستون فيلا..فيديو

باير ليفركوزن يعود بفوز ثمين من روما ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي

الزمالك يوضح تفاصيل إصابة شلبي والزناري

الأكثر قراءة