الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

كيف أثر تفوق الهلال الآسيوي على المنتخب السعودي؟

هاجر عطية

18:15 15/11/2019

سعودي 360 – قدم لاعبو المنتخب السعودي بقيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، مباراة قوية ومثيرة ضد مضيفه أوزبكستان، خطفت أنفاس الجماهير، بعد أن قام “الأخضر” بريمونتادا رائعة، تزعمها لاعبو الهلال.

وتمكن لاعبو “الأخضر” من قلب النتيجة أمام أوزبكستان، وتحويل تأخرهم إلى فوز قاتل، بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الخميس، على ملعب “باختاكور”، في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ريمونتادا المنتخب السعودي تُسقط أوزبكستان

في البداية تقدم المنتخب الأوزبكي بهدف أول أحرزه إلدور شومورودوف، وتعادل “الأخضر” بهدف سلمان الفرج من ركلة الجزاء، ليعود أصحاب الأرض ويسجل أوتابيك شوكوروف الهدف الثاني، قبل أن يرد الفرج من جديد بهدف للمنتخب السعودي.

وفي الدقيقة 90، كان سالم الدوسري على الموعد ليسجل هدف “مارادوني” بعد تلاعبه بلاعبي المنتخب الأوزبكي، وتسديده الكرة من فوق رأس الحارس، ليمنح “الأخضر” ثلاث نقاط غالية.

تفوق الهلال الآسيوي يقود المنتخب السعودي للصدارة

تألق لاعبو فريق الهلال مع المنتخب السعودي، منذ انطلاق التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس آسيا والمونديال، ونجحوا في ترك بصمتهم على أداء “الأخضر” خلال المباريات التي لعبها حتى الآن.

ويعتبر أداء لاعبو الهلال انعكاس لنجاح “الزعيم” في تطوير ذاته بالموسم الماضي، والذي ظهر من خلال منافسته على اللقب حتى الجولات الأخيرة في الدوري السعودي، بالإضافة لوصوله إلى المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال آسيا.

وساعد احتكاك لاعبو الهلال بالفرق الكبرى في البطولة الآسيوية، أمثال العين الإماراتي والدحيل والسد، وتعاملهم مع مثل هذه المواجهات الصعبة بل ونجاحهم في تحقيق الفوز داخل وخارج الديار، على تطوير إمكانياتهم الفنية والبدنية.

وساهمت خبرات لاعبو الهلال الفنية والبدنية، في تفوق المنتخب السعودي بالتصفيات الآسيوية المشتركة، واعتلاءه قمة المجموعة الرابعة، وتفصله 4 مباريات أخرى على التأهل.

أهداف لاعبو الهلال مع المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية

خاض المنتخب السعودي 4 مباريات في تصفيات كأس آسيا والمونديال، حتى الآن، حصد خلالهم 8 نقاط، بالانتصار في مباراتين والتعادل في مثلهما، وسجل خلالهم 8 أهداف واستقبلت شباكه 4 آخرين.

في المباراة الأولي تعادل “الأخضر” مع اليمن بهدفين لكل منهما، وسجل ثنائية المنتخب السعودي لاعبا الهلال هتان باهبري وسالم الدوسري.

وسحق المنتخب السعودي نظيره السنغافوري، بثلاثية نظيفة، في المباراة الثانية، لم يشارك فيهم لاعبو الهلال، حيث أحرزهم عبدالفتاح عسيري لاعب الأهلي “هدفين”، وعبدالله الحمدان، لاعب الشباب.

وأنهى “الأخضر” مواجهته في المباراة الثالثة ضد فلسطين بالتعادل السلبي، قبل أن يتغلب على أوزبكستان في المباراة الرابعة بثلاثية مقابل هدفين، من توقيع ثنائي الهلال سلمان الفرج وسالم الدوسري.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من المنتخبات

تشكيل بايرن ميونيخ وريال مدريد المتوقع في مباراة اليوم المرتقبة

موعد مباراة الهلال السعودي ضد الاتحاد اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

الأكثر قراءة