الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

زيدان مع ريال مدريد مثل القط بسبع أرواح !

حسين ممدوح

10:07 24/10/2019

موقع سبورت 360 – أفلت زين الدين زيدان مرة جديدة من شبح الإقالة بعد فوز ريال مدريد الصعب على جالاتا سراي  التركي خارج ميدانه بهدف توني كروس وتحقيق أول فوز له في دوري الأبطال هذا الموسم.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يعيش فيها المدرب الفرنسي خطر الإقالة مع النادي الملكي، ففي الواقع كان مرشحاً بفوة للإقالة في أوقات سابقة لكن تم إنقاذه أو أنقذ نفسه في الوقت المناسب.

وبعد الفوز على الفريق التركي أصبح لزيدان الآن الفرصة رقم 7  لكي يستعيد هدوءه بعد فترة صعبة و مريرة ولكي يبدأ من جديد إعداد البيت المدريدي بما يتناسب و طموحات جماهيره.

ونستعرض معاً هذه المرات التي كان زيدان سيفقد فيها وظيفته..

زيدان يحافظ على مقعده في ريال مدريد في اللحظة الأخيرة دوماً !

1- ديربي 2016

سيميوني ضد زيدان

في فبراير 2016 تلقى ريال مدريد خسارة قاسية أمام جاره أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة وهيمن الآتليتي على المباراة أداءاً و نتيجةً، وكان رئيس النادي فلورنتينو بيريزي غاضباً في هذا اليوم السىء وفكر في إقالة المدرب الفرنسي، ولكن بعد ذلك نجا زيدان من العاصمة ولم يخسر الريال بعدها أي مباراة في هذا الموسم بالدوري الإسباني.

2- خسارة فولفسبورج المفاجئة

عاش زيدان أوقاتاً عصيبة أخرى بعد مباراة ذهاب دور الثمانية من دوري الأبطال في نفس الموسم بعد أن خسر الفريق المرينجي في ألمانيا بهدفين مقابل لا شىء ولكن في مباراة العودة حفظ زيدان وظيفته.

ونجح فريق الريال يومها في تحقيق عودة كبيرة أمام الذئاب الألمانية بالفوز بثلاثية نظيفة سجلها البرتغالي كريستيانو رونالدو المعتاد على مثل هذه المواقف، وكانت تلك البداية لتحقيق الريال لبطولة دوري الأبطال الأولى مع زيزو قبل أن يفز بها مرتين بعد ذلك ويحقق الثلاثية المتتالية.

راموس و أوباميانج في ديسمبر 2017

3- دورتموند

في موسم 2016/2017 عاش الريال لحظة من التوتر في بداية الموسم بعد فوزه بكأس السوبر الأوروبية بعد أن تدهورت نتائج الفريق بشدة بالتعادل مع فياريال ولاس بالماس وإيبار في الليجا.

وكان على زيدان أن يشحذ من همم لاعبيه للفوز على بوروسيا دورتموند وإلا فإن العملاق الإسباني كان بصدد الدخول في أزمة كبيرة ولكن الفوز في تلك المباراة ضد الفريق الألماني كانت بمثابة الصحوة للفريق وجاء بعدها الفوز بالدوري ودوري الأبطال وكأس العالم للأندية.

4- ليجانيس

كان موسم 2017/2018 صعباً للريال ولمدربه لأنه وصل إلى منتصف الموسم وهو متخلف بفارق 17 نقطة عن برشلونة ثم أتت الخسارة من ليجانيس في كأس الملك الإسباني لتكون ضربة قاسمة للفريق وكان هذا كافياً لكي يفكر زيدان هذه المرة في الاستقالة ولكن الفريق تماسك بعدها وواصل رحلته ليفز بدوري الأبطال في نهاية الموسم على حساب ليفربول.

زيدان غادر بنفسه بعد الاحتفال بلقب دوري الأبطال الثالث على التوالي

5- نهائي كييف

كانت وظيفة زين الدين زيدان على المحك في نهاية الموسم قبل السابق بعد أن أخفق الفريق في بطولة الدوري الإسباني وأنهاه في المركز الثالث ولكن المدرب المحظوظ نجح بمساعدة الحرس القديم في التأكيد على صلابة الفريق معه وحقق الفوز بلقب دوري الأبطال على حساب ليفربول في كييف، وبعد هذه المباراة كان زيدان هو من أراد المغادرة قبل أن يعود مجدداً في الموسم التالي بعد تدهور نتائج الفريق مع لوبيتيجي و سولاري.

6- كلوب بروج

بدأ ريال مدريد موسمه بصورة سيئة بعد الخسارة من باريس سان جيرمان في ملعب حديقة الأمراء بثلاثية نظيفة ثم إخفاقه أمام كلوب بروج البلجيكي الذي نجح في التعادل مع الريال في ملعب سنتياجو برنابيو في مفاجأة كبيرة، ولكن بعد ذلك فاز على أساسونا ثم عادل للخسائر أمام ريال مايوركا ليصبح زيدان مرة أخرى على شفا الإقالة.

ثم بعد ذلك دخل زيزو المباراة الأخيرة في اسطنبول أمام جالاتا سراي وهو مهدد بالرحيل عن النادي الملكي أو الإقالة للمرة السابعة ولكنه نجح مثل كل المرات السابقة في النجاة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار زين الدين زيدان

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة