الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يمنع مصر من المشاركة في بطولة العالم !

15:24 18/09/2019

قرر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال (IWF) منع المنتخب المصري من المشاركة في بطولة العالم والتي ستنطلق اليوم في مدينة باتايا التايلاندية بسبب قضايا المنشطات.

تعود القصة إلى ديسمبر عام ٢٠١٦ عندما أرسل الاتحاد الدولي فريقه الخاص بفحص المنشطات إلى الفيوم قبيل بطولة أفريقيا للشباب في ذلك الوقت وتبين أن نتائج فحوصات لـ ٧ رياضيين مصريين جاءت إيجابية.

وينص قانون الاتحاد الدولي لرفع الأثقال أن في حال تبين ثبوت تعاطي المنشطات لثلاث رياضيين أو أكثر خلال سنة ميلادية واحدة فإن اتحاد هذه الدولة سيكون عرضةً للحظر لمدة عامين وهذا ما ينطبق على مصر الآن.

وسيكون أمام الاتحاد المصري لرفع الأثقال ٢١ يوماً فقط للاستئناف من خلال محكمة التحكيم الرياضية ( CAS) وإذ لم ينجح الاستئناف فإن مصر ستكون محرومة من المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو ٢٠٢٠) أو في أفضل الأحوال يشارك الرباعين المصريين تحت العلم الأولمبي.

وتمتلك مصر حظوظ كبيرة للحصول على ميداليات برياضة رفع الأثقال في الدورة الأولمبية المقبلة لاسيما من خلال الرباع محمد ايهاب صاحب برونزية أولمبياد ريو ٢٠١٦ وبطل العالم ٢٠١٧ والرباعة سارة أحمد والتي توجت ببرونزية ريو أيضاً وأصبحت أول سيدة عربية تحقق ميدالية في منافسات رفع الأثقال بتاريخ دورات الألعاب الأولمبية.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من ألعاب قتالية أخرى

شاهد.. تصريحات قوية من لاعبي الاتحاد بعد الهزيمة الثقيلة أمام أبها

نجم ريال مدريد المطلوب في الإنتر يحسم قراره

تاريخ مواجهات النصر والوحدة قبل مباراة السبت

لقجع يرد على تدخله لاستضافة المغرب نهائي أفريقيا.. وعلاقته بالأهلي.. فيديو

موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد الهزيمة أمام أبها

الاتحاد يواصل نزيف النقاط بالخسارة بثلاثية أمام أبها.. فيديو

الأكثر قراءة