الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

في عيد ميلاد حازم إمام.. سر بريق الرقم 14 في الزمالك

فريق سبورت 360

21:14 16/04/2019

موقع سبورت 360 – يحتفل اليوم حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق بعيد ميلاده الـ 44 تاركا خلفه مسيرة رائعة في الملاعب، والأكثر من ذلك إرث كبير لدى الجماهير المصرية على اختلاف انتماءاتها.

وارتبط اسم وتاريخ حازم بشكل كبير بالقميص رقم 14 سواء مع الزمالك أو منتخب مصر، لكن على مستوى القلعة البيضاء ظل القميص 14 علامة مميزة في تاريخ النادي.

قميص حازم إمام منذ أن اعتزل في 2008 بعد فوز فريقه بنهائي كأس مصر، تعاقب على ارتدائه العديد من اللاعبين، لكن قليلون هم من تركوا بصمة به.

صورة ذهنية

السبب في ذلك هو أن حازم شأنه شأن النجوم الكبار بعد اعتزالهم أو رحيلهم تبقى أذهان الجماهير عالقة بما قدموه بقميصهم المميز، وبالتالي يصعب تخيل أي لاعب آخر نفس القميص

من بين أوائل من ارتدوا القميص 14 بعد حازم إمام، كان المدافع أحمد مجدي في 2009، وصادف اختياره لهذا القميص، حالة من الاعتراض الجماهيري، ليس لشخص مجدي، ولكن لكونه مدافع، حيث لم يعتد أنصار الزمالك على رؤية القميص صاحب المهارات المميزة مثل حازم إمام وحسن شحاتة بعيدا عن صناعة اللعب.

لم يمر وقت طويل على ارتداء أحمد مجدي قميص الثعلب الصغير حتى انتقل إلى أحمد عيد عبدالملك وهو ما لاقى إعجاب الجماهير نوعا ما كونه لاعب من أبناء الزمالك ويُعرف بعشقه للقلعة البيضاء، فضلا عن مركزه الهجومي.

وكان قد سبقه في ذلك أيضا عرفة السيد لكنه لم يحصل على القميص المميز طويلا.

واستمر القميص مع عيد الذي احتفظ به حتى 2014، عندما جاء “الحاوي” أيمن حفني إلى القلعة البيضاء، حيث ظل يحمله حتى يومنا هذا.

وارتبط حفني بحالة عشق مميزة أيضا مع جماهير الزمالك، كونه من مدرسة الموهوبين أصحاب المهارات الخاصة الذين لطالما تميزت بهم القلعة البيضاء.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

 

 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار نادي الزمالك

أنشيلوتي يكشف مفتاح فريق ريال مدريد بعد الفوز بلقب الدوري الإسباني

الجزيري يقود تشكيل الزمالك المتوقع في مباراة سموحة بالدوري

تشكيل يوفنتوس المتوقع اليوم أمام روما في الدوري الإيطالي

جرايم سونيس يتوقع انتقال نجم ليفربول إلى ريال مدريد

أرسنال يحسم مصير حارسه ديفيد رايا للموسم القادم

تشيلسي يستخدم ورقة لوكاكو لإتمام الصفقة الذهبية

الأكثر قراءة