الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

خاص.. خبير لوائح يكشف موقف آل الشيخ القانوني من دعم الإسماعيلي ضد الأهلي

22:57 05/08/2018

أثارت تصريحات سعفان الصغير مدرب حراس مرمى الإسماعيلي جدلا كبيرا حول قيام المستشار تركي آل الشيخ برصد مكافآت خاصة للاعبي فريقه، من أجل التغلب على الأهلي في المباراة التي أقيمت بينهما الخميس الماضي وانتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وتقدم الإسماعيلي بهدف مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يعدل الأهلي النتيجة قبل نهاية الوقت بدل الضائع بثوانٍ، فيما أكد الصغير أن آل الشيخ رصد مكافآت خاصة للاعبين.

وحول مدى شرعية وقانونية ما قام به آل الشيخ المعروف بكونه مالك نادي بيراميدز، والذي قام بشرائه بعدما كان يحمل اسم الأسيوطي سبورت ليتغير أسمه، استطلع “سبورت 360. عربية”، رأي خبير لوائح لتبين الذي تحدث عن الموقف القانوني للمسؤول السعودي.

الدكتور محمد فضل الله، خبير اللوائح والتشريعات الرياضية، والمحاضر بالعديد من الجامعات والمؤسسات الرياضية العربية والعالمية، تحدث في تصريح خاص لـ “سبورت 360″، ليؤكد أنه لا توجد أي مخالفة قانونية فيما قام به آل الشيخ.

وأوضح فضل الله أنه لا يوجد أي سند قانوني يدل على أن آل الشيخ هو مالك أو حتى رئيس بيراميدز، وأن رئيس النادي المُعلن هو حسام البدري.

وأضاف: “هناك أمر آخر وهو حال ثبوت رئاسة تركي آل الشيخ لبيراميدز، ودعمه ماليا للإسماعيلي، من أجل الفوز على الأهلي، فلا يوجد أي مخالفة في ذلك أيضا”.

واستطرد قائلا: “قد تأتي المكافأة المالية تحت أي بند، كمحب للنادي أو كدعم يحمل أي صفة”.

وتابع: “ربما أيضا بصفته رئيس للاتحاد العربي لكرة القدم، فقد يجد الدعم غطاءً من الشرعية ولا يشوبه أي مخالفة قانونية”.

وختم قائلا: “حالات محدودة هي التي يمكن الشكوى بشأنها فيما يتعلق بمنح مكافآت للمنافسين، وهي أن يطلب المانح التلاعب في نتيجة مباراة أو تفويت مباراة، أو دعم الحكام للتأثير على النتيجة، بخلاف ذلك فلا توجد أي مخالفة”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي الاسماعيلي

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة