الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ماذا قدم وليد سليمان بقميص منتخب مصر؟

فريق سبورت 360

21:24 14/11/2018

عادة ما يصادف بعض اللاعبين سوء حظ فيما يتعلق بالمشاركة الدولية مع منتخبات بلادهم، سواء لأسباب فنية تتعلق بالمدربين المتعاقبين على تدريب المنتخب أو لطريقة اللعب التي ربما لا تناسبهم، أو حتى بسبب وجود أكثر من بديل في نفس المركز، فضلا عن لعنة الإصابات التي تطارد بعض النجوم.

وليد سليمان نجم الأهلي – الذي أعلن اليوم اعتزاله اللعب الدولي – ربما يكون من بين هؤلاء اللاعبين الذين لم يكن حظهم جيدا مع المنتخب.

رغم تألق وليد لسنوات طويلا وتحديدا في الفترة منذ 2008 إلى 2018 كان هناك من يشغل مركز صناعة اللعب باستمرار مع المنتخب وهو محمد أبوتريكة، ولم يكن هناك مدرب في المنتخب مستعد لتغيير طريقة اللعب من أجل الدفع بثنائي صناعة اللعب والتخلي عن الخطة التقليدي لسنوات طويلة سواء مثلث هجومي مقلوب أو معتدل.

لكن على مستوى الأرقام أيضا لم يقدم وليد مسيرة كبيرة مع المنتخب إذ أن مشاركته الدولية تقتصر على 22 مباراة بإجمالي 1065 دقيقة لعب، وهي أرقام ربما لا تعكس موهبته الكبيرة، فضلا عن أنه اكتفى بهدف وحيد طوال مسيرته مع المنتخب.

هدف وليد الوحيد جاء في شباك منتخب قطر، خلال مباراة ودية جمعته بنظيره المصري وفاز فيها المنتخب القطري 2-1 في 2010.

ويرجع آخر تواجد لوليد سليمان – الذي صنع 3 أهداف في مشواره الدولي – مع منتخب مصر إلى الفوز على غانا 2-0 في نوفمبر 2016 بتصفيات كأس العالم، لكنه لم يشارك حيث ظل على مقاعد البدلاء.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار النادي الأهلي المصري

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة