الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

لايبزيج × نابولي .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

أحمد رمضان

21:06 21/02/2018

يرحل نابولي الإيطالي مساء يوم الخميس إلى ألمانيا من أجل مواجهة لايبزيج الألماني على ملعب ريد بول آرينا ، وذلك في إياب الدور 32 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ويسعى لايبزيج إلى تحقيق نتيجة تضمن عبوره إلى الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي ، في حين يحتاج نادي نابولي إلى الفوز بفارق هدفين نظيفين للتأهل إلى الدور المقبل.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* نابولي خسر مرتين لقاء الذهاب من مراحل خروج المغلوب بهدفين على أرضه المسابقات الأوروبية ، ضد بانيك أوسترافا في كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1974-1975 كأس الاتحاد الاوروبي ، وضد باريس سان جيرمان في كأس الاتحاد الأوروبي في د1992-1993.

* بعد أن تعادل في أول مباراة في المسابقات أوروبية في أيلول / سبتمبر 2017 أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا ، فقد تباينت نتائج لايبزيج بين الفوز والخسارة فقط ، لكنه حقق ثلاث انتصارات في المباريات الست الأخيرة بما في ذلك النجاح ضد نابولي.

* نابولي يمتلك احصائية سيئة للغاية أمام الأندية الألمانية في المسابقات الأوروبية ، حيث خسر سبعة من آخر 11 مباراة ، في حين أن نادي الجنوب الإيطالي فاز في مناسبتين فقط وتعادل في مباراة واحدة.

* لايبزيج تلقى هدف واحد على الأقل في سبع مباريات شارك فيها في المسابقات الأوروبية في دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي ، المرة الوحيدة التي حافظ بها على نظافة شباكه جاءت خلال المباراة ضد بشكتاش التركي في سبتمبر الماضي.

* نابولي فاز مرة واحدة فقط خارج أرضه أمام الأندية الألمانية في آخر 11 مباراة في المسابقات الأوروبية ، فيما خسر خمس مرات وتعادل في خمس مناسبات ، الفوز الوحيد جاء في الدوري الأوروبي في موسم 2014-2015 أمام فولفسبورج (4-1).

* تيمو ويرنر هو اللاعب الألماني الأكثر تسجيلاً للأهداف في المسابقات الأوروبية خلال الموسم الجاري ، حيث سجل مهاجم لايبزيج خمسة أهداف في المجموع ، ثلاثة في مسابقة دوري أبطال أوروبا وهدفين اثنين في بطولة الدوري الأوروبي.

* نابولي خرج من الدور 32 من الدوري الأوروبي لكرة القدم في ثلاث من آخر خمسة مشاركات في هذه البطولة ، وآخرها في موسم 2015-2016 عندما خرج ضد فياريال الإسباني ، حيث خسر مباراة الذهاب بهدف نظيف وتعادل بهدف لمثله في الإياب.

* المهاجم البلجيكي درايز ميرتنز شارك بشكل مباشر في تسجيل 10 أهداف في آخر 11 مباراة خاضها مع نابولي في جميع المسابقات التي تتضمن دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ، حيث سجل ستة أهداف وصنع أربع تمريرات حاسمة.

* نابولي تمكن من الوصول إلى مرمى منافسيه في آخر 12 مباراة على التوالي في المسابقات الأوروبية ، لكنه من ناحية أخرى تلقى ما معدله هدفين على الأقل في سبع مباريات من أصل 11 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي.

* ثلاثة من الأهداف الأربعة الأخيرة التي سجلها نابولي في الدوري الأوروبي جاءت من خارج منطقة الجزاء ، مثلما سجل في 22 مباراة قبل ذلك في هذه البطولة ، لكنه تلقى 21 تسديدة على مرماه في آخر مباراة ، أكثر من أي فريق آخر في الدور 32.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. ahmadramadan@sport360.com

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أرقام وإحصائيات

ميلان يُخطط لتعزيز دفاعه بصفقة من الدوري الإنجليزي

تشيزني حارس يوفنتوس على رادار تشيلسي

دي روسي يُقر بقوة ليفركوزن بعد هزيمة روما ‏

ماذا قال بوتشيتينو بعد فوز تشيلسي على توتنهام؟ ‏

هاتريك تاريخي للمغربي أيوب الكعبي في مرمى أستون فيلا..فيديو

باير ليفركوزن يعود بفوز ثمين من روما ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي

الأكثر قراءة