الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مانشستر يونايتد × بيرنلي .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

أحمد رمضان

03:50 26/12/2017

يرحل بيرنلي صاحب المركز السابع مساء يوم الثلاثاء إلى مدينة مانشستر من أجل مواجهة مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني على ملعب أولد ترافورد ، وذلك في حساب الجولة العشرين من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويسعى نادي مانشستر يونايتد للفوز في هذه المباراة من أجل ضمان المركز الثاني ومطاردة المتصدر مانشستر سيتي ، في حين يبحث بيرنلي عن نتيجة ايجابية تضمن الانفراد بالمركز والضغط على فريق آرسنال صاحب المركز السادس.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* مانشستر يونايتد لم يخسر على ملعب أولد ترافورد ضد بيرنلي في الدوري الإنجليزي منذ سبتمبر عام 1962 (2-5) ، فيما فاز ثماني مرات وتعادل في خمس مناسبات منذ ذلك الحين.

* بيرنلي غادر أولد ترافورد في الموسم الماضي بنتيجة التعادل السلبي ، على الرغم أن مرماه تلقى ما مجموعه 38 تسديدة ، وهو أعلى مجموع في مباراة واحدة في موسم 2016-2017.

* مانشستر يونايتد فاز في 19 من أصل 23 مباراة في يوم “البوكسينج داي” في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهي اعلى نسبة انتصارات لنادٍ واحد في هذا اليوم بمعدل قدره 83 بالمئة.

* بيرنلي يحتل حالياً المركز السابع في الدوري الإنجليزي ، وهو أعلى مركز يحصل عليه في عيد الميلاد منذ موسم 1973-1974 عندما احتل المركز الثالث ، لكنه أنهى ذلك الموسم في المركز السادس.

* مانشستر يونايتد لم يخسر في آخر 16 مباراة على التوالي على ملعب أولد ترافورد في يوم “البوكسينج داي” ، محققاً 14 انتصاراً وتعادلين منذ الهزيمة 0-3 ضد ليفربول في عام 1978.

* بيرنلي هو رابع أقوى خط دفاع في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجاري ، حيث استقبل حتى الآن 15 هدفاً ، في حين أن مانشستريونايتد تلق 14 هدفاً في المجموع.

* جوزيه مورينيو لم يتمكن من الفوز على ميدانه ضد بيرنلي ، حيث تعادل 0-0 الموسم الماضي و 1-1 مع تشيلسي في فبراير 2015 ، ولعب منقوصاً بعشرة لاعبين خلال هاتين المباراتين.

* بيرنلي حافظ على نظافة شباكه في تسع مناسبات في الدوري الإنجليزي خلال هذا الموسم ، إذا حافظ على نظافة شباكه في مباراة أخرى فسوف يعادل رقمه في كل الموسم الماضي.

* مانشستر يونايتد يتأخر بفارق 13 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي في الترتيب العام ، وهو أكبر فارق بين صاحب المركز الاول والثاني في عيد الميلاد في تاريخ الدوري الإنجليزي.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. ahmadramadan@sport360.com

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أرقام وإحصائيات

موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد الهزيمة أمام أبها

الاتحاد يواصل نزيف النقاط بالخسارة بثلاثية أمام أبها.. فيديو

شاهد.. 3 أهداف مُثيرة في مباراة الاتحاد وأبها خلال 12 دقيقة

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة سموحة في الدوري

مجلس إدارة ليفربول يستعيد قوته مع رحيل يورجين كلوب!

غيابات الأهلي أمام الجونة.. كولر يستمر في استبعاد نجم الفريق

الأكثر قراءة