الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

أتلتيكو مدريد × ريال مدريد .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

أحمد رمضان

20:56 17/11/2017

تتوجه أعين عشاق الكرة الإسبانية مساء يوم السبت إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل نادي ريال مدريد ضيفاً على أتلتيكو مدريد في قمة الثانية عشر من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم .

ويسعى أتلتيكو مدريد للفوز في هذه المباراة للحفاظ على آماله بالمنافسة على لقب الدوري الإسباني وتسجيل الفوز الاول على ريال مدريد على ميدانه الجديد ، فيما يبحث اللوس بلانكوس عن النقاط الثلاث للبقاء في دائرة المنافسة على لقب الليجا.

لمزيد من أخبار ريال مدريد

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* المباراة بين نادي أتلتيكو مدريد وريال مدريد تحمل الديربي رقم 161 في تاريخ بطولة الدوري الإسباني ، فقط الديربي الكتالوني بين برشلونة وإسبانيول لعُب في مناسبات أكثر برصيد 167 مواجهة حتى الآن.

* ريال مدريد هو الفريق الأكثر فوزاً على أتلتيكو مدريد برصيد 86 مناسبة في تاريخ بطولة الدوري الإسباني ، كما أن ريال مدريد هو أيضاً الأكثر وصولاً إلى مرمى أتلتيكو مدريد خارج ميدانه برصيد 34 مرة.

* أتلتيكو مدريد خسر مرة واحدة فقط من المباريات الثماني الأخيرة في أمام ريال مدريد في الدوري الاسباني ، بنتيجة 0-3 في نوفمبر / تشرين الثاني 2016 ، فيما فاز أربع مرات وتعادل في ثلاث مواجهات.

* ريال مدريد فاز في 13 من آخر 15 مباراة خارج ميدانه في الدوري الإسباني وقد خسر اللقاء الأخير أمام جيرونا ، لكنه لم يخسر مباراتين على التوالي خارج ملعبه منذ مارس 2015 بقيادة كارلو أنشيلوتي.

* أتلتيكو مدريد سيخوض أول ديربي ضد ريال مدريد في ملعب واندا ميتروبوليتانو ، وقد فشل مرتين في أول ديربي على ميدانه الجديد ، فيسنتي كالديرون 2-2 في عام 1967 ، ميتروبوليتانو 0-3 في عام 1929.

* كريستيانو رونالدو سجل ستة أهداف في آخر أربع مباريات ضد أتلتيكو ، بما في ذلك هاتريك في المباراة الأخيرة على ملعب فيسنتي كالديرون في الدوري الإسباني وهاتريك في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

* أتلتيكو مدريد يمكن أن يعادل أفضل بداية دون أي هزيمة في تاريخ الدوري الإسباني في حال عدم خسارة المباراة القادمة ، حيث فاز حتى الآن في ست مباريات وتعادل خمس مرات مثلما حدث في موسم 1995-1996.

* أنطوان جريزمان سجل ثلاثة أهداف في آخر ستة مباريات ضد نادي ريال مدريد ، هدف واحد في ملعب فيسنتي كالديرون وهدفين اثنين في سانتياجو برنابيو ، لكن الفرنسي لم يسجل في آخر سبعة مباريات مع أتلتيكو مدريد.

* أتلتيكو مدريد فاز مرة واحدة فقط من آخر 16 مباراة على ميدانه ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني ، فيما خسر 11 مواجهة وتعادل أربع مرات ، لكن فوزه بنتيجة 4-0 في فبراير 2015 هو الأكبر في الديربي منذ عام 1987.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. ahmadramadan@sport360.com

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أرقام وإحصائيات

بقيادة علي جاسم .. جيل تاريخي جديد لمنتخب العراق يقترب من حلم الأولمبياد

ليفربول يفتح الباب أمام الراغبين في توقيع محمد صلاح ‏

نجم فياريال: ارتداء قميص برشلونة حلم كل النجوم ‏

تشافي يُخطط لتعزيز صفوف برشلونة بجوهرة فالنسيا ‏

صفقة جديدة على رادار ليفربول في مرحلة ما بعد كلوب

نجم بايرن ميونخ يتمسك بالأمل الأخير أمام ريال مدريد

الأكثر قراءة