الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تشيلسي × مانشستر يونايتد .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

أحمد رمضان

20:01 04/11/2017

يحتضن ملعب ستامفورد بريدج مساء يوم الأحد مواجهة من العيار الثقيل في قمة الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، وذلك عندما يحل مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني ضيفاً على تشيلسي صاحب المركز الرابع.

ويسعى نادي تشيلسي للفوز في هذه المباراة المهمة للحفاظ على حظوظه بالمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي ، خصوصاً أن الفارق مع المتصدر الآن هو تسع نقاط ، فيما يبحث مانشستر يونايتد عن النقاط الثلاث ومواصلة الضغط على مانشستر سيتي.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* تشيلسي خسر مرة واحدة فقط على ميدانه من آخر 15 مباراة ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بنتيجة 2-3 في أكتوبر 2012 ، فيما فاز في تسع مناسبات وتعادل خمس مرات.

* مانشستر يونايتد فاز في آخر مباراة ضد تشيلسي بهدفين دون رد ، وهو الفوز الأول في آخر 12 مباراة ضد فريق البلوز في جميع المسابقات الرسمية منذ الفوز الأخير الذي جاء في أيلول / سبتمبر 2011.

* تشيلسي بقيادة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي خسر في مباراتين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي ، تماماً مثلما خسر في الموسم الماضي 2016-2017 الذي توج به.

* مانشستر يونايتد خسر حتى الآن 17 مباراة ضد تشيلسي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، فيما تلقى 66 هدفاً خلال المواجهات التي جرت أمام فريق البلوز ، أكثر من ضد أي فريق آخر في البرايمرليج.

* أنطونيو كونتي حصد 112 نقطة مع تشيلسي في أول 48 مباراة في الدوري الإنجليزي ، أقل بنحو 11 نقطة من نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو الذي حصل على 123 نقطة في 48 مباراة في الدوري الإنجليزي.

* مانشستر يونايتد خسر خمسة من ثماني مباريات في الدوري الإنجليزي بعد المشاركة أوروبياً ، بما في ذلك آخر ثلاثة مباريات ضد آرسنال وتوتنهام في مايو الماضي وأمام هيديرسفيلد تاون في الشهر الماضي.

* ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد حافظ على نظافة شباكه في 22 مباراة منذ بداية الموسم الماضي 2016-2017 وحتى الآن ، أكثر من آخر حارس مرمى آخر في الدوريات الاوروبية الخمس الكبرى.

* المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو خسر في ثلاث من أربع مباريات أمام الأندية التي تولى مسؤوليتها في السابق خلال مسيرته التدريبية ، في حين أنه فاز بهدف دون رد على ناديه السابق بنفيكا البرتغالي.

* واحد وعشرين بالمئة من مجموع الأهداف التي سجلت في الدوري الإنجليزي الممتاز في هذا الموسم جاءت في الدقائق العشر الأخيرة برصيد 47 هدفاً ، في حين أن مانشستر يونايتد سجل عشرة من هذه الأهداف.

* أنطونيو كونتي خسر ثماني مرات في أول 48 مباراة مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي ، وفاز 36 مرة وتعادل في أربع مباريات ، مقابل خسارة جوزيه مورينيو مع تشيلسي مرة واحدة في أول 48 مباراة وفوزه في 38 مباراة وتعادله في تسع مناسبات.

* مانشستر يونايتد سجل سبعة أهداف وصنع أربع تمريرات حاسمة عن طريق اللاعبين البدلاء حتى الآن ، فيما شارك أنتوني مارتيال في تسجيل ستة من هذه الأهداف ، حيث سجل أربعة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين ، أكثر من أي لاعب آخر.

* المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو سجل حتى الآن 15 هدفاً فقط في 59 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ضد الأندية الست الكبرى ، بمعدل هدف واحد في كل 295 دقيقة ، بينما سجل 77 هدفاً في 137 مباراة أمام الأندية الأخرى المتوسطة.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. ahmadramadan@sport360.com

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أرقام وإحصائيات

كولر يتبع سياسة جديدة في الأهلي بعد التأهل لنهائي أفريقيا

قمة يوفنتوس وميلان بلا غالب ولا مغلوب

تين هاج يُصارح جمهور مانشستر يونايتد بعد إخفاق بيرنلي

تفاصيل أول مران للأهلي بعد التأهل لنهائي أبطال أفريقيا

شكوك حول مشاركة ثنائي بايرن ميونخ أمام ريال مدريد

محمد صلاح يعلق على مشادته مع كلوب في لقاء ليفربول ووست هام

الأكثر قراءة