الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

أتلتيك بلباو × برشلونة .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

أحمد رمضان

21:46 27/10/2017

يحتضن ملعب سان ماميس مساء يوم السبت مباراة من العيار الثقيل وذلك عندما يحل برشلونة المتصدر ضيفاً على أتلتيك بلباو صاحب المركز الحادي عشر ، وذلك في قمة الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدخل برشلونة هذه المباراة وعينه على النقاط الثلاث التي تعتبر مهمة لمواصلة صدارة الدوري الإسباني في ظل مطاردة فالنسيا ، فيما يبحث أتلتيك بلباو عن الفوز الأول على ميدانه ضد النادي الكتلوني الذي فاز في آخر ثلاث مباريات.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* برشلونة فاز في آخر ثلاث مباريات على التوالي أمام أتلتيك بلباو على ملعب سان ماميس في الدوري الإسباني ، لكنه لم يسبق له وأن حقق أربع انتصارات متتالية في التاريخ.

* أتلتيك بلباو لم يحقق سوى انتصارين اثنين خلال المباريات الخمس الأخيرة التي جرت على ميدانه في الدوري الإسباني ، فيما خسر مباراة واحدة وتعادل في مناسبتين.

* برشلونة حافظ على نظافة شباكه في آخر مباراتين أمام أتلتيك بلباو في ملعب سان ماميس ، في حين أن آخر هدف دخل مرماه أمام النادي الباسكي جاء في شباط 2015.

* أتلتيك بلباو خسر في آخر سبع مباريات على التوالي أمام نادي برشلونة في الدوري الإسباني ، المرة الأخيرة التي هزم بها النادي الكتلوني جاء بهدف دون رد في ديسمبر 2013.

* برشلونة فاز في آخر أربع مباريات على التوالي أمام أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني دون أن يستقبل مرماه أي هدف ، فيما تلقى فريق أسود الباسك ما مجموعه 11 هدفاً.

* ليونيل ميسي شارك في تسجيل هدف واحد على الأقل في واحد عشرين من آخر 26 مباراة أمام أتلتيك بلباو ، حيث سجل البرغوث 21 هدفاً وصنع تسع تمريرات حاسمة.

* أتلتيك بلباو حافظ على شباكه نظيفة مرة واحدة من آخر خمس مباريات في الدوري الإسباني ، المرة الوحيدة التي حافظ بها على نظافة شباكه جاءت بفوزه على إشبيلية (1-0).

* برشلونة لم يتعرض إلى أي هزيمة في آخر 16 مباراة على التوالي في بطولة الدوري الإسباني ، حيث حقق النادي الكتلوني حتى الآن 15 انتصاراً وتعادل واحد فقط في المجموع.

* أتلتيك بلباو لم يحقق سوى ثلاث انتصارات فقط منذ بداية الدوري الإسباني ، فيما تعادل في مناسبتين وخسر أربع مرات ، أسوأ سلسلة انتصارات منذ موسم 2015-2016.

* المدرب إرنستو فالفيردي فاز في مناسبتين اثنين فقط من أصل ست مواجهات جرت أمام أتلتيك بلباو في بطولة الدوري الإسباني ، في حين أنه خسر أربع مباريات حتى الآن.

* أريتز أدوريز هو أكثر لاعب سجل أهدافاً في مرمى مارك أندريه تير شتيحن في بطولة الدوري الإسباني وكأس إسبانيا ، حيث سجل حتى الآن ما مجموعه خمسة أهداف.

* لويس سواريز سجل ست أهداف في المباريات الست الأخيرة ضد أتلتيك بلباو بين بطولة الدوري الإسباني وكأس إسبانيا ، لكنه سجل هدف واحد فقط في ملعب سان ماميس.

* النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل 11 هدفاً في آخر 13 مباراة ضد أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني ، لكنه سجل هدف واحد في ثلاث مباريات على ملعب سان ماميس الجديد.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. ahmadramadan@sport360.com

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أرقام وإحصائيات

كاراسكو وأوسبينا الأفضل في الدوري السعودي خلال أبريل

بيريرا ينهي سيطرة جيسوس ويحصد جائزة مدرب الشهر في دوري روشن

النصر يخسر خدمات غريب أمام الخليج

ليفربول يفسد خطة الاتحاد بشأن محمد صلاح

فيفا يوقف الزمالك 3 فترات عن القيد بسبب بوطيب

سجل 10 أهداف ضد ليفربول.. تعرف على الطفل المعجزة الذي يمتلكه أرسنال

الأكثر قراءة