الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تشيلسي × مانشستر سيتي .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

أحمد رمضان

20:12 29/09/2017

يحتضن ملعب ستامفورد بريدج مساء يوم غداً السبت مواجهة من العيار الثقيل في قمة الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، وذلك عندما يحل مانشستر سيتي المتصدر ضيفاً على تشيلسي صاحب المركز الثالث.

ويسعى تشيلسي للفوز في هذه المباراة المهمة من أجل المنافسة على المركز الأول ، حيث يفصله ثلاث نقاط عن المتصدر ، في حين يبحث مانشستر سيتي عن الفوز الأول أمام فريق البلوز بعد خسارته ذهاباً وإياباً خلال الموسم الماضي.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* تشيلسي خسر مرة واحدة فقط في آخر سبع مباريات ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي على ملعب ستامفورد بريدج ، فيما تعادل مرتين وفاز في أربع مناسبات.

* مانشستر سيتي خسر ذهاباً وإياباً ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي ، ليصبح فريق البلوز الوحيد الذي يحقق هذا الانجاز على نادٍ بقيادة بيب جوارديولا.

* بيب جوارديولا لم يخسر في ثلاث مباريات متتالية ضد خصم واحد كمدرب سوى ضد ريال مدريد بين أبريل 2012 ونيسان 2014 ، في الدوري الإسباني ومرتين في دوري أبطال أوروبا.

* إدين هازارد شارك في تسجيل خمسة أهداف في آخر خمسة مباريات أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

* مانشستر سيتي سجل 21 هدفاً في أول ست مباريات من الدوري الإنجليزي ، فقط نيوكاسل 22 هدفاً في موسم 1994-1995، ومانشستر يونايتد 22 هدفاً في 2011-2012 سجلا أهدافاً أكثر في هذه المرحلة ، ولكن لم يفز أياً منهما باللقب.

* المواجهات السبع الأخيرة بين تشيلسي مانشستر سيتي شهدت إشهار ما مجموعه أربع بطاقات حمراء في الدوري الإنجليزي الممتاز ، ومن بينها ثلاثة للاعبي المان السيتي.

* بيب جوارديولا واجه تشيلسي سبع مرات كمدرب ولم يحقق أي انتصار ، مخققاً أربع تعادلات وثلاث هزائم ، أكثر من ضد أي فريق آخر ، رغم أنه فاز 4-5 بركلات الترجيح في كأس السوبر الأوروبي 2013 مع بايرن ميونخ بعد التعادل 2-2.

* فقط روبن فان بيرسي (6 أهداف) سجل أهدافاً أكثر في مرمى تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج في الدوري الممتاز في ستامفورد بريدج من سيرجيو أجويرو الذي سجل خمسة أهداف ، بالتساوي مع اللاعب الويلزي السابق كريج بيلامي.

* بيب جوارديولا واجه أيضاً ثلاث أندية أخرى في مسيرته التدريبية دون تحقيق أي فوز عليها ، وجميعها أندية تلعب في بريطانيا ، إيفرتون (ثلاث مرات)، سيلتك (مرتين)، توتنهام هوتسبر (أيضاً مرتين).

* سيرجيو أجويرو سجل في ثماني مباريات متتالية خارج ميدانه في الدوري الإنجليزي ، وهو على بعد مباراة واحدة من الرقم القياسي في التسجيل في تسع مباريات متتالية خارج ملعبه ، والمسجل حالياً باسم روبن فان بيرسي بين ديسمبر 2010 ومايو 2011.

* ألفارو موراتا سجل ستة أهداف في أول ست مباريات في الدوري الإنجليزي ، ثلاثة بواسطة رأسه وثلاثة بقدمه اليمنى ، أفضل هداف في ظهوره الأول في الجولات السبعة الأولى في البطولة هو ميك كوين برصيد عشرة أهداف ، يليه دييجو كوستا برصيد تسعة أهداف.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. ahmadramadan@sport360.com

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أرقام وإحصائيات

مانشستر يونايتد يفتح باب الخروج أمام كاسيميرو

بيرناردو سيلفا يُحدد سقفاً زمنياً لإدارة برشلونة

ماذا قال تين هاج بعد خسارة مانشستر يونايتد أمام كريستال بالاس؟ ‏

‏5 أرقام على هامش هزيمة مانشستر يونايتد الثقيلة أمام كريستال بالاس

مانشستر يونايتد يتجرع هزيمة ثقيلة أمام كريستال بالاس

الزمالك ينتقد أخطاء التحكيم في بيان ناري: لن نُفرط في حقوقنا

الأكثر قراءة