الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

الدوري الإسباني .. أرقام واحصائيات قبل انطلاق البطولة

21:59 18/08/2017

تنطلق مساء يوم اليوم الجمعة أولى مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الجديد 2017-2018 ، والتي ستكون مليئة مثلما جرت العادة بالإثارة على مستوى الأداء والأهداف الغزيزة والجانب التكتيكي.

وستكون بطولة الدوري الإسباني في الموسم الجديد بمثابة معركة كبرى بين أندية النخبة على اللقب ، وفرصة بالنسبة إلى أندية الوسط التي ستبحث عن المنافسة على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* ريال مدريد توج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة رقم 33 في تاريخه خلال الموسم الماضي ، وهو اللقب الأول للنادي الأبيض منذ موسم 2011-2012 مع المدرب البرتغالي السابق جوزيه مورينيو.

* برشلونة سجل في 12 مباراة متتالية على ميدانه في الدوري الإسباني ، وآخرها أمام إيبار في الجولة الأخيرة من الموسم ، أفضل سلسلة منذ مايو 2013 عندما سجل في 15 مباراة متتالية بقيادة تيتو فيلانوفا.

*روبرتو سوريانو هو الأكثر استبدالاً في الدوري الإسباني الموسم الماضي ، حيث استبدل لاعب خط وسط فياريال في 20 من أصل 32 مباراة ، يليه زميله نيكولا سانسون وكاراسكو لاعب أتلتيكو مدريد برصيد 19 استبدال.

* سيلتا فيجو هو الفريق الوحيد الذي فاز على ريال مدريد وبرشلونة خلال الموسم الماضي ، حيث هزم برشلونة في بطولة الدوري الإسباني على ملعب بالاديوس ، في حين هزم ريال مدريد في بطولة كأس إسبانيا.

* ريال مدريد تمكن في الموسم الماضي من إنهاء أطول سلسلة خالية من ألقاب الدوري الإسباني خلال أربع مواسم على التوالي ، وذلك منذ عام 1994 عندما فشل بالحصول على لقب البطولة في أربع مواسم متتالية.

* ياجو أسباس مهاجم سيلتا فيجو سجل 19 هدفاً في بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي ، أفضل كمية أهداف للاعب في صفوف سيلتا فيجو منذ ماورو الذي سحل 23 هدفاً في موسم 1955-1956.

* ثلاث لاعبين فقط لعبوا جميع الدقائق في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي ، وجميعهم حراس للمرمى وهم جيليرمو أوتشوا حارس مرمى ريال بيتيس، أنطونيو آدان، جيرونيمو رولي حارس مرمى ريال سوسيداد.

* برشلونة فاز في آخر سبع مباريات على التوالي في بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي ، وهي آخر سبع جولات من الليجا ، أفضل سلسلة انتصارات يحققها النادي الكتلوني خلال الموسم المنصرم.

* لويس سواريز هو اللاعب الأكثر سقوطاً في مصيدة التسلل برصيد 47 مرة ، أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإسباني في الموسم الماضي ، يليه سيرجي إينريش لاعب إيبار 35 مرة ، وفلورين أندون لاعب ديبورتيفو برصيد 32 مرة.

* ريال مدريد سجل في كل مباراة خاضها خلال 38 جولة في بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي ، وهو لم يصل أبداً إلى هذا الإنجاز الكبير منذ مشاركته في بطولة الليجا الإسبانية من انطلاقها.

* توني كروس صنع 12 تمريرة حاسمة في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي ، أفضل من أي لاعب وسط آخر وأفضل عائد له في موسم واحد ، فقط المهاجم لويس سواريز صنع أكثر منه برصيد 13 تمريرة حاسمة.

* برشلونة سجل 116 هدفاً في بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي ، ليفوق ذلك رقمه القياسي السابق من حيث عدد الأهداف في موسم واحد عندما سجل 115 هدفاً في موسم 2012-2013.

* إيبار جمع 54 نقطة في بطولة الدوري الاسباني في الموسم الماضي ، بزيادة 11 نقطة عن الموسم قبل الماضي عندما جمع 43 نقطة ، وزيادة 19 نقطة عن موسمه الأول عندما حصد 35 في موسم 2014-2015.

* المهاجم البرزايلي نيمار دا سيلفا هو أكثر لاعب تعرض للأخطاء في بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي برصيد 126 خطئاً ، وبمعدل 4.2 خطأ في المباراة الواحدة خلال مشاركته في 30 مباراة في الليجا.

* الفرنسي زين الدين زيدان أصبح اللاعب السابق السادس الذي يفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم كمدرب ، بعد بيرند شوستر، فيسنتي ديل بوسكي، خورخي فالدانو، لويس مولوني وميجيل مونيوز.

للتواصل مع الكاتب ..

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أرقام وإحصائيات

قرار صادم من نجم ليفربول قد يؤثر على المدرب القادم

اتفاق ينهي رحلة موديست مع الأهلي

تين هاج يثير الشكوك حول مشاركة برونو فيرنانديز بمواجهة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس

تشكيلة الزمالك ضد البنك الأهلي في الدوري المصري

زانيتي يكشف حقيقة اهتمام الإنتر بنجم بولونيا

القادسية السعودي ينافس بايرن ميونخ على ضم فان دايك

الأكثر قراءة