الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

آرسنال × تشيلسي .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

10:57 06/08/2017

تتوجه أعين عشاق الكرة الإنجليزية مساء يوم غدٍ الأحد إلى ملعب ويمبلي الشهير الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل بين آرسنال وتشيلسي ، وذلك في نهائي بطولة درع المجتمع التي تقام سنوياً قبل بداية الموسم الكروي في إنجلترا.

ويسعى آرسنال للحصول على هذا اللقب الذي يعتبر مهماً من الناحية المعنوية قبل بداية الموسم ، فيما يبحث تشيلسي عن الثأر من المدفعجية الذي خسر أمامه نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الماضي على نفس الملعب..

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* نهائي درع المجتمع سيكون بمثابة تكرار لما حدث في عام 2007 للمرة الأولى ، عندما فاز تشيلسي على مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بهدف نظيف ، قبل أن يخسر بركلات الجزاء الترجيحية في نهائي الدرع.

* الفريق الفائز ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لم يتمكن من الفوز على الخصم نفسه في بطولة درع المجتمع في الموسم التالي ، وذلك من انطلاق هذه البطولة في عام 1909.

* المواجهة بين تشيلسي وآرسنال ستكون الثالثة في تاريخ بطولة درع المجتمع لكرة القدم ، حيث فاز فريق البلوز في عام 2005 ، في حين تمكن فريق المدفعجية من الفوز على تشيلسي في عام 2015.

* الفريق الفائز ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي حصل على لقب درع المجتمع في كلٍ من المواسم الثلاثة الأخيرة ، وذلك بعد أن توج بطل الكأس بدرع المجتمع مرة واحدة فقط في سبع سنوات قبل ذلك ، وكان تشيلسي في عام 2009.

* مانشستر يونايتد هو أكثر نادٍ حصل على مركز الوصيف في بطولة درع المجتمع برصيد تسع مرات في تاريخ هذه المسابقة ، أكثر من تشيلسي وأرسنال ، إذ حصل كلاهما على مركز الوصيف في سبع مناسبات.

* آخر فريق حصل على لقب بطولة كأس درع المجتمع ، ومن ثم حصل على لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم نفسه هو مانشستر يونايتد في عام 2010.

* تشيلسي سيخوض نهائي درع المجتمع للمرة 12 في تاريخه ، فقط مانشستر يونايتد (30)، آرسنال (22 بما في ذلك نسخة 2017)، ليفربول (21) لعبوا نهائي هذه البطولة أكثر منه.

* آرسنال خسر أول مباراتين في ملعب ويمبلي الجديد ، لكنه تمكن بعد ذلك من الفوز في جميع الزيارات الثماني الأخيرة إلى هذا الملعب ، بما في ذلك انتصار واحد بواسطة ركلات الجزاء الترجيحية.

* تشيلسي حصل على لقب درع المجتمع أربع مرات في أعوام 1955، 2000، 2005، 2009 ، لكن حصوله على لقب هذه البطولة جاء مرتين فقط وهو بطل للدوري الإنجليزي في عامي 1955 و 2005.

* آرون رامسي، تشامبرلين، كيران جيبس، لوران كوسيلني، ناتشو مونريال، أوليفييه جيرو، سانتي كازورلا هم اللاعبين الباقين فقط من تشكيلة آرسنال التي توجت في درع المجتمع في عامي 2014 و 2015.

* تشيلسي خسر نهائي درع المجتمع في آخر ثلاث مناسبات على التوالي ، في عام 2010 ضد مانشستر يونايتد، في عام 2012 ضد مانشستر سيتي، وفي عام 2015 ضد آرسنال.

* ألكسيس سانشيز فاز بجميع مبارياته الست في ملعب ويمبلي الجديد مع آرسنال ومنتخب تشيلي وسجل سبعة أهداف ، وقد فشل في التسجيل مرة واحدة فقط خلال الفوز 3-0 على مانشستر سيتي في درع المجتمع في عام 2014.

* تشيلسي سيخوض المباراة رقم 17 في ملعب ويمبلي الجديد منذ اعادة افتتاحه في عام 2007 ، متفوقاً على رقم مانشستر يونايتد (16 مباراة) ، حيث فاز في عشر مباريات من أصل 16 مباراة.

للتواصل مع الكاتب ..

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أرقام وإحصائيات

مفاجأة من العيار الثقيل .. رانجنيك يرفض رسمياً تدريب بايرن ميونيخ

مدرب الزمالك يحسم موقفه من استمرار سامسون

رد رسمي حول نقل مباراة الأهلي والترجي خارج رادس

كاسترو يصدم جماهير النصر بشأن مدة غياب غريب

الزمالك يستهدف ضم نجم طلائع الجيش في الصيف

الأهلي يحصل على موافقة بلعيد لضمه في الموسم الجديد

الأكثر قراءة