الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

بوروسيا دورتموند × بايرن ميونخ .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

22:00 04/08/2017

يحتضن ملعب سيجنال أيدونا بارك مساء يوم غد السبت مواجهة من العيار الثقيل في بطولة كأس السوبر الألماني لكرة القدم ، وذلك عندما يحل بايرن ميونخ ضيفاً على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند.

ويسعى بوروسيا دورتموند إلى اغتنام عامل الأرض والجمهور للحصول على لقب كأس السوبر الألماني ، بينما يبحث بايرن ميونخ عن التتويج بأول ألقاب الموسم بعد بداية كارثية في استعداداته الصيفية.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* بايرن ميونخ سيلعب نهائي كأس السوبر الألماني للمرة السادسة في تاريخه ضد بوروسيا دورتموند ، وللمرة الثانية على التوالي بعد نهائي العام الماضي.

* بوروسيا دورتموند فاز في مناسبتين من آخر ثلاث مواجهات في نهائي بطولة كأس السوبر الألماني أمام بايرن ميونخ دون الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية.

* بايرن ميونخ فاز في خمس مباريات فقط من آخر عشر مواجهات أمام بوروسيا دورتموند في جميع البطولات الرسمية ، في حين أنه خسر في مباراتين وتعادل ثلاث مرات.

* بوروسيا دورتموند لم يخسر في ملعب سيجنال أيدونا بارك ضد أي نادٍ ألماني منذ مايو / أيار 2015 ، محقاً 31 انتصاراً وسبع تعادلات ، وسجل 3.24 هدفاً المباراة الواحدة.

* بايرن ميونخ يخوض نهائي كأس السوبر الألماني للمرة الثالثة على التوالي ، في حين أن بوروسيا دورتموند يخوض النهائي الأول في هذه المسابقة منذ عام 2014.

* بوروسيا دورتموند لم يتمكن من الوصول إلى مرمى بايرن ميونخ في آخر مباراتين على التوالي في كأس السوبر الألماني ، حيث خسر المباراتين بنتيجة 2/0 لكل مباراة.

* بايرن ميونخ لم يحافظ على نظافة شباكه أمام بوروسيا دورتموند في آخر ثلاث مباريات على التوالي ، وذلك منذ فوزه في نهائي كأس السوبر الألماني في أغسطس 2016.

* بوروسيا دورتموند فاز في مناسبتين على التوالي أمام بايرن ميونخ في كأس السوبر الألماني عندما يلعب النهائي على ميدانه ، وذلك في عامي 2013 و 2014.

* المدرب كارلو أنشيلوتي فاز في كأس السوبر الألماني ضد بوروسيا دورتموند في أغسطس 2016 ، لكنه خسر ست مرات في آخر 11 لقاء أمام فريق أسود الفيستيفال.

* المواجهات الخمس بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني لم تنتهي بالتعادل على الإطلاق ، وذلك منذ بداية المواجهة بينهما منذ شهر تموز 1989.

* بايرن ميونخ حقق لقب كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة فقط في آخر أربع سنوات ، حيث خسر اللقب في ثلاث مرات أمام بوروسيا دورتموند ، ومرة واحدة ضد فولسبورج.

للتواصل مع الكاتب ..

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أرقام وإحصائيات

موعد مباراة الأهلي ضد الجونة اليوم السبت والقنوات الناقلة

موعد مباراة النصر السعودي ضد الوحدة اليوم السبت والقنوات الناقلة

شاهد.. تصريحات قوية من لاعبي الاتحاد بعد الهزيمة الثقيلة أمام أبها

نجم ريال مدريد المطلوب في الإنتر يحسم قراره

تاريخ مواجهات النصر والوحدة قبل مباراة السبت

لقجع يرد على تدخله لاستضافة المغرب نهائي أفريقيا.. وعلاقته بالأهلي.. فيديو

الأكثر قراءة