الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

يوفنتوس × ريال مدريد .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

19:11 02/06/2017

تتوجه أعين عشاق الكرة الأوروبية مساء يوم غدٍ السبت إلى ملعب ميلينيوم ستاديوم في مدينة كارديف والذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني.

ويسعى ريال مدريد للحصول على اللقب الثاني عشر في تاريخه والثاني على التوالي ، وهو انجاز لم يتحقق في النظام الجديد للمسابقة ، فيما يبحث فريق السيدة العجوز عن تحقيق الثلاثية التاريخية والحصول على اللقب للمرة الأولى منذ عام 1996.

لمزيد من أخبار ريال مدريد

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* المباراة بين يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني تحمل الرقم 19 في دوري أبطال أوروبا ، مما يجعلها ثاني أكثر مواجهة في تاريخ المسابقة بعد بايرن ميونخ الألماني ضد ريال مدريد برصيد 24 مباراة.

* المواجهات المباشرة بين يوفنتوس وريال مدريد متوازنة تماماً برصيد ثماني انتصارات لكل منهما وتعادلين ، في حين أن المباراة الوحيدة بينهما في نهائي دوري أبطال أوروبا شهدت فوز ريال مدريد بهدف دون رد في عام 1998.

* ريال مدريد يتأهل الى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه ، أكثر من أي نادٍ اخر ، في حين أن النادي الملكي فاز في 11 من 14 نهائي وصل إليه بالمسابقة ، بمتوسط نجاح يصل إلى 79 بالمئة.

* يوفنتوس هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض إلى أي هزيمة حتى الآن في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، حيث فاز نادي السيدة العجوز في تسع مباريات وتعادل في ثلاث مناسبات.

* ريال مدريد يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا الثالث في آخر أربعة مواسم ، وهو إنجاز لم يتحقق منذ مشاركاته الأولى من المسابقة ، حيث وصل إلى نهائي كأس أوروبا في خمس مرات على التوالي من 1956 إلى 1960.

* جونزالو هيجواين سجل هدفين في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ، مثلما سجل في 24 مباراة سابقة في مراحل خروج المغلوب ، وقد سجل خمسة أهداف هذا الموسم وهو الأكثر غزارة في مسيرته بالمسابقة.

* ريال مدريد يمكن أن يصبح أول فريق يفوز في دوري أبطال أوروبا في مناسبتين على التوالي في النظام الجديد للمسابقة ، منذ ميلان الإيطالي الذي فاز في دوري أبطال أوروبا مرتين في 1989 و 1990 في النظام القديم.

* الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس سجل عشرة أهداف وصنع 25 تمريرة حاسمة منذ أول ظهور له في مسابقة دوري أبطال أوروبا في موسم 2007-2008 مع إشبيلية ، والذي امتد مع برشلونة والآن مع يوفنتوس.

* ريال مدريد حافظ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط في 12 مباراة خاضها حتى الآن في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم ، والتي جاءت أمام في ذهاب الدور نصف النهائي أمام أتلتيكو مدريد في البرنابيو.

* ريال مدريد يمتلك رقماً تهديفياً كبيراً في مبارياته الأخيرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، حيث سجل 14 من آخر 15 هدفاً بداية من الدقيقة 42 فصاعداً ، وهو ما حدث تقريباً في آخر ست مباريات على التوالي.

* كريستيانو رونالدو يسجل عشرة أهداف في دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة على التوالي ، فيما لم يفعل ذلك أي لاعب آخر في هذه المسابقة في أكثر من موسمين متتاليين سوى لاعبين وهما ميسي وفان نيستلروي.

* جيانلويجي بوفون سيكون ثاني أقدم لاعب يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا عن عمر يناهز 39 عاماً و 4 أشهر ، بعد إدوين فان دير سار 40 عاماً و 6 أشهر ، مع الإشارة أن بوفون خسر نهائي المسابقة في 2003 و 2015.

* زين الدين زيدان يمكن أن يفوز في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في موسمه الثاني فقط كمدرب ، عندما كان لاعباً في يوفنتوس فقد خسر أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا الوحيد بين الفريقين في عام 1998.

* ويلز تستضيف أول نهائي في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا ، في حين أنها الدولة رقم 17 التي تحتضن هذا النهائي منذ انطلاق المسابقة في عام 1954 ، والتي كانت تسمى سابقاً كأس الأندية الأوروبية للأندية الأبطال.

للتواصل مع الكاتب ..

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أرقام وإحصائيات

أنشيلوتي: ريال مدريد ليس مرشحاً لعبور بايرن ميونخ

فالفيردي: شعرت بندم بعدما حدث أمام مانشستر سيتي

قبل موقعة الكأس.. نتائج المعيوف مع الاتحاد ضد الهلال وكم هدفًا استقبله؟

التهاب يُبعد لودي عن تدريبات الهلال

مانشستر يونايتد يضع شرطه لبيع ماركوس راشفورد

أردا جولر يكشف سبب اختيار ريال مدريد

الأكثر قراءة