الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

برشلونة × آلافيس .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

20:49 26/05/2017

تتوجه أعين عشاق الكرة الإسبانية مساء يوم غدٍ السبت إلى ملعب فيسنتي كالديرون الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك في نهائي بطولة كأس إسبانيا لكرة القدم للموسم 2016-2017 بين برشلونة وآلافيس.

ويسعى برشلونة للحصول على التاسع والعشرين في تاريخ مشاركته في هذه البطولة التي يتصدرها من حيث عدد الألقاب ، في حين يبحث آلافيس عن تحقيق اللقب الأول في هذه البطولة في أول نهائي في تاريخه.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* المواجهة بين برشلونة وآلافيس هي الأولى بين الفريقين في نهائي بطولة كأس إسبانيا ، وهو النهائي الرابع على التوالي بالنسبة إلى النادي الكتلوني.

* برشلونة فاز في آخر لقبين على التوالي في بطولة كأس إسبانيا ، المرة الأخيرة التي فاز بها في ثلاث ألقاب متتالية جاءت في أعوام 1953،1952،1951.

* آلافيس لم يخسر في آخر ثماني مباريات في كأس إسبانيا خلال الموسم الجاري ، حيث فاز في أربع مباريات وتعادل في أربع مناسبات وسجل 12 هدفاً.

* برشلونة لم يخسر في 25 من آخر 26 مباراة في بطولة كأس إسبانيا ، آخر هزيمة تعرض لها جاءت أمام أتلتيك بلباو في الدور ثمن النهائي هذا الموسم.

* آلافيس حافظ على نظافة شباكه في ست من آخر ثماني مواجهات في بطولة كأس إسبانيا خلال الموسم الجاري ، في حين تلقى ثلاثة أهداف فقط.

* برشلونة فاز في آخر نهائيين في بطولة كأس إسبانيا على ملعب فيسنتي كالديرون ، حيث توج باللقب أمام إشبيلية في 2016 وأمام أتلتيك بلباو في 2012.

* آلافيس سقط في آخر مواجهة أمام برشلونة في كأس إسبانيا في عام 2012 ، حيث فاز النادي الكتلوني بنتيجة 6-1 في مجموع المباراتين في الدور 32.

* المرة الأخيرة التي خسر بها برشلونة نهائي بطولة كأس إسبانيا على ملعب فيسنتي كالديرون جاءت على يد ريال سرقسطة بنتيجة هدف نظيف في عام 1989.

* برشلونة حافظ على نظافة شباكه مرتين فقط خلال ثماني مباريات خاضها في بطولة كأس إسبانيا خلال الموسم الجاري ، في حين أنه تلقى ثماني أهداف.

* وسام بن يدر هو هداف كأس إسبانيا برصيد خمسة أهداف ، في حين أن أردا توران وليونيل ميسي على بعد هدف واحد فقط منه ، حيث سجل كل منهما أربعة أهداف.

للتواصل مع الكاتب ..

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أرقام وإحصائيات

شاهد.. تصريحات قوية من لاعبي الاتحاد بعد الهزيمة الثقيلة أمام أبها

نجم ريال مدريد المطلوب في الإنتر يحسم قراره

تاريخ مواجهات النصر والوحدة قبل مباراة السبت

لقجع يرد على تدخله لاستضافة المغرب نهائي أفريقيا.. وعلاقته بالأهلي.. فيديو

موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد الهزيمة أمام أبها

الاتحاد يواصل نزيف النقاط بالخسارة بثلاثية أمام أبها.. فيديو

الأكثر قراءة