الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

آينتراخت فرانكفورت × بوروسيا دورتموند .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

20:12 25/05/2017

يحتضن الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين مساء يوم السبت المقبل مواجهة من العيار الثقيل ، وذلك في المباراة النهائية من بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم للموسم 2016-2017 بين بوروسيا دورتموند وآينتراخت فرانكفورت.

ويسعى بوروسيا دورتموند للحصول على لقب الدوري الألماني بعد خسارته النهائي في آخر ثلاث سنوات متتالية ، في حين يبحث آينتراخت فرانكفورت عن تحقيق اللقب الخامس في تاريخه ، حيث توج بهذا اللقب آخر مرة في عام 1988.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* هذه هي المرة الأولى التي يلتقي بها آينتراخت فرانكفورت وبوروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا ، آخر مواجهة جمعت بينهما جاءت في الدور ربع النهائي في شباط 2014

* بوروسيا دورتموند يتأهل للمرة الرابعة على التوالي إلى نهائي بطولة كأس ألمانيا ، لكنه خسر في المباريات النهائية الثلاث الأخيرة ، بما في ذلك مرتين أمام بايرن ميونخ.

* آينتراخت فرانكفورت لعب أربع مرات أمام بوروسيا دورتموند في كأس ألمانيا وتمكن من الفوز مرتين ، كما حقق أكبر انتصار بنتيجة 6-2 في الجولة الأولى في شباط 1969.

* بوروسيا دورتموند أصبح أول فريق في تاريخ كرة القدم الألمانية يصل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس ألمانيا في أربع سنوات على التوالي ، وهو إنجاز لم يتكرر سابقاً.

* آينتراخت فرانكفورت تمكن من تسجيل هدف واحد على الأقل في آخر خمس مباريات من بطولة كأس ألمانيا ، في حين أنه تأهل مرتين من خلال ركلات الجزاء الترجيحية.

* بوروسيا دورتموند حقق انتصار واحد فقط في آخر ثلاث مباريات أمام آينتراخت فرانكفورت ، حيث خسر في مباراتين وفاز في مباراة واحدة تلقى ما مجموعه أربعة أهداف.

* آينتراخت فرانكفورت لم يخسر في أي مباراة في كأس ألمانيا هذا الموسم ، لكنه تأهل إلى الدور التالية في البطولة من خلال الاحتكام إلى ضربات الترجيح ثلاث مرات.

* بوروسيا دورتموند تلقى ثلاثة أهداف فقط في آخر خمس مباريات من كأس ألمانيا ، لكنه اضطر إلى لعب ركلات الجزاء الترجيحة مرتين من أجل التأهل إلى الدور التالي.

* قائمة الهدافين في الدوري الألماني هذا الموسم لا تشهد تواجد أي لاعب من بوروسيا دورتموند وآينتراخت فرانكفورت ، أكثر لاعب من بين الفريقين سجل هدفين فقط.

* بيير إيميريك أوباميانج سجل ستة أهداف في آخر ثماني مباريات أمام آينتراخت فرانكفورت في جميع المسابقات ، بما في ذلك هدفين في آخر مباراتين في الدوري الألماني.

للتواصل مع الكاتب ..

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أرقام وإحصائيات

الاتحاد الأفريقي يتغنى بثنائية معلول وعبدالمنعم المُذهلة.. فيديو

كولر يجري عدة تغييرات على تشكيلة الاهلي ضد الإسماعيلي

يايسله يوجه تحذيراً للاعبي الأهلي قبل لقاء ضمك

كاراسكو وأوسبينا الأفضل في الدوري السعودي خلال أبريل

بيريرا ينهي سيطرة جيسوس ويحصد جائزة مدرب الشهر في دوري روشن

النصر يخسر خدمات غريب أمام الخليج

الأكثر قراءة