الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

وست بروميتش ألبيون × تشيلسي .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

20:01 11/05/2017

يحتضن ملعب ذا هاوثورنس مساء يوم غدٍ الجمعة مواجهة مهمة للغاية في الجولة السابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، وذلك عندما يحل تشيلسي المتصدر ضيفاً على وست بروميتش ألبيون صاحب المركز الثامن.

ويسعى تشيلسي للفوز في هذه المباراة من أجل الحصول رسمياً على لقب الدوري الإنجليزي للموسم الجاري 2016-2017 ، في حين يسعى وست بروميتش ألبيون إلى تجاوز نتائجه السلبية في المباريات الماضية وتثبيت مكانه في مركزه الحالي.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* وست بروميتش ألبيون فاز في ثلاثة من آخر خمس مباريات على ميدانه ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي وتعادل في مباراة وخسر أخرى ، وذلك بعد أن خسر خمس مباريات متتالية بين عامي 2003 و 2011.

* تشيلسي خسر مباراة واحدة من آخر ثماني مباريات أمام وست بروميتش ألبيون في الدوري الإنجليزي ، فيما تعادل ثلاث مرات وفاز في أربع مناسبات ، الخسارة الأخيرة جاءت في مايو 2015 بعد أن توج باللقب.

* آخر 21 مباراة جمعت بين وست بروميتش ألبيون وتشيلسي في الدوري الإنجليزي لم تنتهي بالتعادل السلبي ، فقط المواجهة بين آرسنال وتوتنهام تحمل رقم أكبر برصيد 22 مباراة دون تعادل سبلي في المسابقة.

* المهاجم الإسباني دييجو كوستا سجل في ثلاث من آخر خمس مباريات في مرمى وست بروميتش ألبيون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، في حين أنه تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في المجموع.

* وست بروميتش ألبيون وصل إلى مرمى المنافس في مباراتين فقط في آخر تسع مباريات في الدوري الإنجليزي ، في حين أنه سجل هدفين فقط في آخر ست مباريات من هذه البطولة في المباراة الأخيرة أمام بيرنلي.

* منذ فوز تشيلسي في 13 مباراة على التوالي ضد وست بروميتش ألبيون في جميع المسابقات الرسمية بين عامي 1993 و 2011 ، فلم يفز فريق البلوز في مباراتين على التوالي في آخر عشر مباريات .

* تشيلسي تلقى بطاقتين حمراء أمام وست بروميتش ألبيون في آخر زيارتين إلى ملعب ذا هاوثورنس في الدوري الإنجليزي الممتاز ، جون تيري في الموسم الماضي وسيسك فابريجاس في موسم 2014-2015.

* وست بروميتش ألبيون حصل منذ بداية نيسان / أبريل الماضي على نقطتين فقط من آخر ست مباريات في الدوري الإنجليزي ، حيث تعادل مرتين وخسر في أربع مناسبات ، أسوأ أرقامه في المسابقة في هذه الفترة.

* فوز تشيلسي في هذه المباراة يعني حصوله على 42 نقطة خارج ميدانه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، وسيكون أعلى عدد من النقاط في موسم واحد منذ فوز مانشستر يونايتد في 42 نقطة في موسم 2011-2012.

* أنطونيو كونتي سيتوج باللقب الرابع على التوالي في بطولات الدوري في حال فوز تشيلسي على وست بروميتش ألبيون ، بعد فوزه بلقب الدوري الإيطالي مع يوفنتوس في موسم 2011-2012 ، 2012-2013 و 2013-2014.

* أنطونيو كونتي سيكون المدرب الإيطالي الرابع الذي يفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى بعد كارلو أنشيلوتي في موسم 2009-2010 ، روبرتو مانشيني 2011-2012 ، كلاوديو رانييري في موسم 2015-2016.

* أنطونيو كونتي سيكون أيضاً المدرب الرابع الذي يفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول ، بعد جوزيه مورينيو في موسم 2004-2005 ، كارلو أنشيلوتي 2009-2010 ، مانويل بيليجريني في موسم 2013-2014.

* فوز تشيلسي على وست بروميتش ألبيون سيجعله يحصل على اللقب السادس في دوري الدرجة الأولى والخامس في عهد الدوري الإنجليزي الممتاز المسمى الجديد لدوري الدرجة الأولى ، فقط مانشستر يونايتد توج أكثر بألقاب في عهد الدوري الممتاز برصيد 13 لقباً.

للتواصل مع الكاتب ..

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أرقام وإحصائيات

وسام يصنع بالكعب ومتولي يُسجل في شباك الجونة.. فيديو

مباشر برشلونة وجيرونا: ليفاندوفسكي يعيد البارسا للمقدمة.. فيديو

ماذا قال خوسيلو بعد فوز ريال مدريد على قادش؟

أنشيلوتي يوضح أسباب فوز ريال مدريد الكبير على قادش

تشكيلة النصر اليوم ضد الوحدة في الدوري السعودي

صدمة في الاتحاد من غياب محتمل لبنزيما حتى نهاية الموسم

الأكثر قراءة