الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مانشستر سيتي × مانشستر يونايتد .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

20:54 26/04/2017

يحتضن ملعب الاتحاد مساء يوم غد الخميس مواجهة من العيار في قمة المباراة المؤجلة من الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، وذلك عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على مانشستر سيتي.

ويسعى مانشستر سيتي للفوز في هذه المباراة من أجل الحفاظ على المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا ، في حين يبحث مانشستر يونايتد عن مواصلة نتائجه الجيدة وخصوصاً خارج ميدانه رغم الغيابات المؤثرة في الهجوم.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* المرة الأخيرة التي التقى بها مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي يوم الخميس في الدوري الإنجليزي جاءت في تشرين الثاني / نوفمبر من عام 1994 ، وقد فاز فريق الشياطين الحمر بخماسية نظيفة.

* جوزيه مورينيو فشل في تحقيق أي فوز في آخر أربع مباريات أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي ، محققاً تعادلين وهزيمتين ، وذلك بعد فوزه في ست لقاءات متتالية بين ديسمبر 2005 وفبراير 2014.

* جوزيه مورينيو فاز في أربعة مباريات فقط من آخر 18 مواجهة أمام بيب جوارديولا ، فيما خسر ثماني لقاءات وتعادل ست مرات ، لكن البرتغالي فاز في المباراة الأخيرة على الإسباني1-0 في كأس الرابطة.

* بيب جوارديولا يمكن أن يصبح المدرب الرابع في التاريخ الذي يفوز في مباراة الذهاب والعودة في ديربي مانشستر في بطولة الدوري الإنجليزي بعد جون بنتلي، سفين جوران إريكسون ومانويل بيليجريني.

*المهاجم الإنجليزي واين روني سجل 11 هدفا في ديربي مانشستر في جميع المسابقات ، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ الديربي ، لكنه لم يسجل في آخر خمسة مباريات أمام مانشستر سيتي.

* سيرجيو أجويرو سجل في آخر خمس مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي ، ويمكن أن يعادل أفضل رقم في مسيرته أمام مانشستر يونايتد وهو التسجيل في ست مباريات على التوالي بين أبريل ومايو 2016.

* مانشستر يونايتد لم يخسر في آخر 23 مباراة على التوالي في الدوري الإنجليزي ، إذا تجنب الهزيمة أمام مانشستر سيتي فسوف يعادل أطول سلسلة خالية من الهزائم في موسم واحد في موسم 2010-2011.

* مانشستر سيتي خسر مرة واحدة فقط من آخر 15 مباراة خاضها على ميدانه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، في حين أن مانشستر يونايتد الأكثر تعادلاً على ميدانه خلال الموسم الجاري برصيد تسع تعادلات.

* سيرجيو أجويرو سجل ثمانية أهداف في 10 مباريات مع مانشستر سيتي خلال المواجهات أمام مانشستر يونايتد في جميع المسابقات الرسمية ، لكن الأرجنتيني فشل في الوصول إلى المرمى في آخر مباراتين.

* النجم الإنجليزي السابق آلان شيرر سجل 190 هدفاً في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مسيرته الاحترافية ، أكثر من مواطنه واين روني الذي سجل حتى الآن 149 هدفاً بالتساوي مع فرانك لامبارد وأندرو كول.

للتواصل مع الكاتب ..

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أرقام وإحصائيات

ميلان يُخطط لتعزيز دفاعه بصفقة من الدوري الإنجليزي

تشيزني حارس يوفنتوس على رادار تشيلسي

دي روسي يُقر بقوة ليفركوزن بعد هزيمة روما ‏

ماذا قال بوتشيتينو بعد فوز تشيلسي على توتنهام؟ ‏

هاتريك تاريخي للمغربي أيوب الكعبي في مرمى أستون فيلا..فيديو

باير ليفركوزن يعود بفوز ثمين من روما ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي

الأكثر قراءة