الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ليستر سيتي × مانشستر سيتي .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

21:58 09/12/2016

يحتضن ملعب ووكرز ستديوم بعد ظهر يوم السبت مواجهة من العيار الثقيل في قمة الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، وذلك عندما يحل مانشستر سيتي ضيفاً على نادي ليستر سيتي.

ويسعى مانشستر سيتي للفوز في هذه المباراة للحفاظ على آماله بالمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي ، حيث يفصله أربع نقاط عن تشيلسي المتصدر ، فيما يطمح أصحاب الأرض لانتزاع النقاط الثلاث والصعود من قاع الترتيب.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* مانشستر سيتي لم يخسر خارج ميدانه أمام ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز ، محققاً ثلاث انتصارات وتعادلين ، آخر هزيمة جاءت في مارس 1987 في دوري الدرجة الأولى.

* كلاوديو رانييري فاز في سبعة من آخر ثماني مباريات في الدوري الإنجليزي ضد مانشستر سيتي ، في حين أن التعادل الوحيد جاء على ملعب كينج باور ستاديوم في الموسم الماضي.

* مانشستر سيتي فاز في آخر ست مباريات ضد حامل لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، آخر خسارة جاءت أمام تشيلسي في مارس / آذار من عام 2011 بهدفين مقابل هدف واحد.

* جيمي فاردي سجل ضد عشرين من 23 فريقاً مختلفاً في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، ولكن مانشستر سيتي هو واحد من ثلاثة أندية لم يتمكن من التسجيل في مرماها حتى الآن.

* رياض محرز صنع فرصة تهديفية واحدة فقط لزميله جيمي فادري في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، في الموسم الماضي صنع 22 فرص تهديفية له بما في ذلك خمس تمريرات حاسمة.

* روبرت هوث مرتين سجل هدفين في مرمى مانشستر سيتي في الموسم الماضي ، وهو أول فوز للاعب الألماني في الدوري الإنجليزي على فريق المواطنين منذ نوفمبر من عام 2003.

* في آخر خمس مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز التي لم يشارك بها سيرجيو أجويرو مع مانشستر سيتي ، فقد سجل المهاجم النيجيري كيليتشي إيهيناتشو خمسة أهداف.

* حارس مرمى مانشستر سيتي كلاوديو برافو مرر ما مجموعه 245 تمريرة خلال هذا الموسم ، أكثر من أي حارس مرمى آخر في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجاري.

* مانشستر سيتي فاز على حامل لقب بطولة الدوري الإنجليزي ذهاباً واياباً في ثلاث مناسبات ، ضد مانشستر يونايتد في موسم 2011-2012 و 2013-2014 ، وضد تشيلسي 2015-2016.

* بيب جوارديولا يحقق أدنى معدل من حيث عدد النقاط بعد 14 جولة في بطولات الدوري (30 نقطة) ، وذلك بعد أن حقق 31 نقطة بعد 14 جولة مع برشلونة في موسم 2011-2012.

* مانشستر سيتي أجرى 46 تغييراً خلال المباريات الأربع عشر في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، في حين أن جوارديولا أجرى 111 تبديلاً في الموسم الماضي عندما كان مدرباً لبايرن ميونخ.

اربح آي فون 7 بالتعاون بين UAE Exchange وسبورت 360 عربية .. اضغط هنا

للتواصل مع الكاتب ..

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أرقام وإحصائيات

هل يرحل بيدري عن برشلونة إلى ليفربول؟

رونالدو: لا أبحث عن الأرقام وأتمنى إنهاء الموسم ببطولة.. فيديو

ريال مدريد يستقر على قراره بشأن رينير جيسوس

خسائر برشلونة المنتظرة بعد الموسم الصفري

اتجاه في الهلال لتأخير موعد التتويج بلقب الدوري

مانشستر يونايتد يخطط لصفقة تبادلية مع إيفرتون لضم برانثويت

الأكثر قراءة