الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مانشستر سيتي × تشيلسي .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

21:17 01/12/2016

يحتضن ملعب الاتحاد بعد ظهر يوم السبت مواجهة من العيار الثقيل في قمة الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، وذلك عندما يحل تشيلسي ضيفاً على نادي مانشستر سيتي.

ويسعى تشيلسي للفوز في هذه المباراة للابتعاد في صدارة الدوري الإنجليزي ، حيث يفصله نقطة واحدة عن مانشستر سيتي ، فيما يطمح صاحب الأرض والجمهور لانتزاع النقاط الثلاث والحصول على الصدارة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* مانشستر سيتي فاز في آخر مباراتين في بطولة الدوري الإنجليزي أمام تشيلسي ، لكنه لم يفز في ثلاث مباريات على التوالي أمام فريق البلوز منذ موسم 2010/2011.

* تشيلسي حصل على نقطتين فقط من آخر اربع مباريات ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي ، حيث تعادل في مباراتين وخسر مباراتين ، وهي أطول سلسلة يفشل بها في تحقيق الفوز أمام السيتي في تاريخ البطولة.

* بيب جوارديولا قد يصبح ثاني مدرب يفوز مع مانشستر سيتي في أول مباراة أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي بعد روبرتو مانشيني في موسم 2009/2010 الذي يعتبر الوحيد الذي حقق ذلك من بين عشر مدربين للسيتي.

* تشيلسي فاز في 11 مباراة خارج أرضه أمام مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، أكثر من ضد أي فريق آخر خارج ميدانه في تاريخ المسابقة.

* سيرجيو اجويرو سجل أربع مرات في آخر مباراتين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز أمام تشيلسي ، بما في ذلك ثلاثية (هاتريك) في آخر مباراة أمام البلوز في الدوري.

* أنطونيو كونتي هو أول مدرب يفوز مع تشيلسي في سبع مباريات على التوالي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم واحد ، منذ جوزيه مورينيو الذي حقق تسعة انتصارات في موسم 2006/2007.

* اللاعبين الذين يرتدون القميص رقم (10) تمكنوا من تسجيل أكبر عدد من الأهداف هذا الموسم في الدوري الإنجليزي برصيد 58 هدفاً ، بما في ذلك سيرجيو أجويرو عشرة أهداف ، وإدين هازارد سبعة أهداف.

* تشيلسي يمتلك رقم غريب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجاري ، حيث يعتبر الفريق الإنجليزي الوحيد الذي لم يتلقى حتى الآن أي هدف بواسطة الرأس ، كما لم يسجل أي هدف بالرأس.

* مانشستر سيتي أبقى مرتين فقط على شباكه نظيفة في 13 مباراة خاضها في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا ، وذلك خلال المواجهة أمام بورنموث وضد وست بروميتش ألبيون.

* المهاجم الإسباني دييجو كوستا لديه أفضل معدل من حيث عدد الدقائق التي يحتاجها لتسجيل الأهداف بمعدل هدف واحد في كل 134 دقيقة ، أكثر من أي لاعب في صفوف تشيلسي في تاريخ الدوري الإنجليزي.

* دييجو كوستا فشل في مباراتين فقط في التسجيل أو صناعة التمريرات الحاسمة خلال 13 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، أمام مانشستر يونايتد وآرسنال ، فيما شارك في الصناعة والتسجيل في 11 مباراة.

* تشيلسي لم يجري أي تغيير في ست مباريات على التوالي وهو الأقل من حيث عدد التغييرات على التشكيلة الأساسية برصيد سبع تبديلات ، أكثر من أي فريق في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، في حين أن مانشستر سيتي أجرى 40 تبديلاً.

اربح آي فون 7 بالتعاون بين UAE Exchange وسبورت 360 عربية .. اضغط هنا

للتواصل مع الكاتب ..

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أرقام وإحصائيات

موعد مباراة الأهلي القادمة بعد هزيمة الاتحاد السكندري

نجم سبورتنج لشبونة قد يكون الهدف الجديد لليفربول واليونايتد

كاراجر يُوجه انتقاداً لاذعاً لأداء مانشستر يونايتد مع تين هاج

الأهلي يكتسح الاتحاد السكندري برباعية في الدوري

كعكي يوجه رسالة لجماهير الاتحاد ويدعم لؤي ناظر

ثلاثون من أكبر أندية العالم في الرياضات الإلكترونية تنضمّ لبرنامج دعم الأندية الذي أطلقته مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الأكثر قراءة