الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ديوكوفيتش يضع عينه على رقم فيدرر القياسي

16:14 30/01/2019

توج اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بلقب فردي الرجال في منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ، للمرة السابعة في تاريخ ، الأحد الماضي.

وتمكن ديوكوفيتش من تحقيق لقب أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم بعدما تغلب بسهولة على الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني بثلاث مجموعات دون رد بواقع 6-3 و 6-2 و 6-3.

التصنيف والترتيب العالمي للتنس – رجال

التصنيف والترتيب العالمي للتنس – سيدات

وبهذا الفوز فض النجم الصربي الشراكة مع بيت سامبراس وأصبح ثالث أكثر اللاعبين تحقيقاً لألقاب الجراند سلام برصيد 15 لقباً خلف كلاً من المتصدر روجر فيدرر (20 لقباً) و الإسباني رافاييل نادال (17 لقباً).

وأكد الصربي (31 عاماً) أنه متحفز “لمحاولة الوصول” إلى رقم فيدرر، لكنه أقر بأن الطريق أمامه ما زال طويلا للفوز بلقبه الكبير العشرين، مضيفا “أنا مدرك بأن صناعة التاريخ في الرياضة التي أحبها حقا، يعتبر شيئا مميزا. بالتأكيد أن ذلك يحفزني”.

وشدد “خوض بطولات الجراند سلام، أكبر دورات رابطة المحترفين، يشكل الأولية المطلقة بالنسبة لي”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

ريال مدريد يُعلن موعد الاحتفال بلقب الدوري الإسباني

أنشيلوتي يكشف مفتاح فريق ريال مدريد بعد الفوز بلقب الدوري الإسباني

الجزيري يقود تشكيل الزمالك المتوقع في مباراة سموحة بالدوري

تشكيل يوفنتوس المتوقع اليوم أمام روما في الدوري الإيطالي

جرايم سونيس يتوقع انتقال نجم ليفربول إلى ريال مدريد

أرسنال يحسم مصير حارسه ديفيد رايا للموسم القادم

الأكثر قراءة