الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

المواجهة رقم 40 فيدرر لتأكيد الأفضلية وديوكوفيتش لمعادلة الكفة

أحمد الصبيح

02:16 12/07/2015

بعد بلوغ السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عالمياً والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول نهائي بطولة ويمبلدون للتنس سيلتقي اللاعبان للمرة الـ40 بمشوارهما في تاريخ بطولات التنس.

وخسر ديوكوفيتش 20 مرة أمام فيدرر في مقابل فوزه 19 مرة في المواجهات التي جمعت بينهما وهو يعرف جيدا أن مواجهته لمنافسه السويسري في نهائي ويمبلدون سيشكل أشد التحديات قوة بالنسبة له.

وكان ديوكوفيتش قد مر للدور النهائي للمرة الرابعة في تاريخه بعد تخطيه الفرنسي ريشارد جاسكيه بثلاث مجموعات نظيفة، في حين قدم فيدرر مستوى مميز ليتغلب على البريطاني آندي موراي بثلاث مجموعات نظيفة أيضاُ ويبلغ نهائي ويمبلدون للمرة العاشرة (رقم قياسي).

ويسعى فيدرر لنيل لقبه الثامن في ويمبلدون (رقم قياسي)، في حين يطمح اللاعب الصربي المصنف الأول عالمياً في رفع رصيده من ألقاب ويمبلدون إلى ثلاثة.

ويتساوى فيدرر حاليا مع بيت سامبراس في عدد مرات الفوز بلقب ويمبلدون ولكل منهما سبعة ألقاب وفي حال فوزه غدا فان هذا سيمنحه بكل تأكيد مفاتيح ملاعب نادي عموم انجلترا.

ويحاول ديوكوفيتش معادلة رقم مدربه الألماني بوريس بيكر الفائز بويمبلدون ثلاث مرات عندما يواجه فيدرر في المشهد الختامي الأحد على الملعب الرئيسي.

تابع أخبار التنس:

 

تابعنا على الفيسبوك لأخر الأخبار والتحديثات:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

تشكيلة الزمالك ضد البنك الأهلي في الدوري المصري

زانيتي يكشف حقيقة اهتمام الإنتر بنجم بولونيا

القادسية السعودي ينافس بايرن ميونخ على ضم فان دايك

ريال مدريد يضع عينه على جوهرة أياكس

مشكلة في طريق برشلونة لضم داني أولمو

الأهلي يوضح حقيقة تمرد محمد الشناوي

الأكثر قراءة