الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

نقاط سريعة حول الأسبوع الأول من بطولة ويمبلدون 2018

15:03 09/07/2018

يمكن القول أننا أخيرا نصل إلى أسبوع ثاني لبطولة جراند سلام فيه 3 لاعبين يملكون +10 جراند بمستوى جيد للثلاثة ويمكن أن نقول بكل ثقة انه نظريا البطولة بينهم.

– ماكس فيلاندر قال أن روجر فيدرر معرض للخسارة هذا الموسم أكثر من الموسم الماضي , في الحقيقة حسب رؤيتي انه في بطولة ويمبلدون تحديدا لا يوجد مقياس من هذا النوع , لأنك لا تضمن أن تواجه مرسل كبير أو اختصاصي عشبي في يومه وان تُلعب مباراتك على نقاط بسيطة قد تخسرها وتفقد كل شيئ وأنت تلعب جيدا !

رافاييل نادال الموسم الماضي لم يكن سيئا أبدا لكنه واجه متخصص عشبي في يومه مثل جيلز مولر جعل مباراته تُلعب على نقاط بسيطة والنتيجة انه خسر , نوفاك قبل عامين ضد سام كويري مثال أيضا وكانت ربما بداية نهاية سيطرته , فيدرر أيضا في ويمبلدون 2016 لم يكن سيئا للغاية ضد راونيتش لكنه واجه مرسل كبير في يومه ولُعبت المباراة على نقاط بسيطة . في ويمبلدون النظريات تصل حدها الأدنى بسبب خصوصية الأرضية.

التصنيف والترتيب العالمي للتنس – رجال

التصنيف والترتيب العالمي للتنس – سيدات

– بالعودة إلى النسخة الحالية , فيدرر لم يتعرض إلى أي فرصة للكسر في 41 شوط إرسال , رقم ممتاز لكن علينا القول أن لايوفيتش ولاكو وستروف ليسوا معيار حتى نطمئن منه على فعالية إرسال فيدرر , يلزمنا مباريات أكثر ضد خصوم أصعب خصوصا بعد أن رأينا مستوى إرساله في هاله , لكن إجمالا فيدرر مرتاح أكثر ولديه أيام راحة بين المباراة لاستعادة الطاقة وهو الآمر الذي افتقده في هاله كما صرح هو . مباراته مع مانارينو عليه ان يفوز بها.

– نادال بدوره لم يواجه اختبارات حقيقية مع سيلا وكوكشكين ودي مينور , نادال لا يخسر في ويمبلدون ولا يمتلك عقدة من البطولة بقدر ما تزعجه نوعيات معينة من اللاعبين والأساليب على العشب , هذه النوعيات لم تتواجد ضده في الأسبوع الأول فمن الطبيعي إلا يواجه أي مشاكل مع مستواه العالي أصلا الذي يلعب به منذ بداية الموسم . لا يجب ان يشكل فيسلي أي مشاكل له رغم طوله لكن التشيكي ليس مرسل كبير ولا يملك أنماط إرسال تضايق لاعب مثل نادال.

نوفاك ديوكوفيتش محيرنا , حسب رأيي انه تخلص من الإصابة ويلعب دون مشاكل , لكن تشعر أحيانا انه لا زال يغرق في أفكاره وينسى نفسه ويلعب كما لو كان في أفضل أيامه , بالأمس ضد ايدموند وهو اختبار قوي للغاية بعد أن خسر المجموعة الأولى رفع من مستواه وتحسن معدل إرساله وأصبح هجومي أكثر حسم المجموعات الثلاث التالية دون مشاكل تذكر , لكن أجمالا نوفاك يتحسن ويلعب مع حوافز كبيرة ولديه فرصه حتى نصف النهائي , هناك لا اعرف ماذا يمكن أن يحدث خصوصا لو واجه نادال . اليوم امام كاشانوف لا يجب أن يواجه مشاكل هو الآخر.

– ديل بوترو يسير بهدوء كعادته , تابعت له مباراة بيير بالأمس , يرسل جيدا وضرباته تعمل لكنه لديه مشاكل في التحركات خصوصا للأمام من وضعية دفاعية , لكن على أرضية عشبية مع إرسال وفورهاند مثل التي عند الديلبو يمكنه ان يخفي هذه العيوب بسهولة عن 95% من لاعبي الطوافة , الـ 5% الآخرين عليه ان يقدم شيئا أفضل حتى يجاريهم , جيل سيمون يقدم بطولة جيدة لكن يجب أن تنتهي مسيرته أمام الديلبو.

– ايرنيست جولبيس يعود من تحت الانقاض ويصل للأسبوع الثاني , هذا اللاعب كان يمثل قبل 10 سنوات ما يمثله كيريوس الآن , لاعب موهوب بجنون لكنه مستهتر ويلعب للتسلية , لذلك لم استغرب فوزه على ساشا لانني اعرف من هو غولبيس عندما يريد ان يلعب ثم اعرف ساشا في الجراند سلام , كنت اتمنى مباراة بين غولبيس وكيريوس لكن نيشكوري حرمنا منها , لا ادري هل نيشكوري من حرمنا ام كيريوس باستهتاره بالامس , لكن من جديد لن استغرب لو فعلها غولبيس أمام نيشكوري.

– جون ماكنرو رشح مونفيس لعمل شيئ في البطولة , تابعته أمام كويري الذي وصل نصف نهائي الموسم الماضي وربع نهائي الموسم الذي قبله , لعب مباراة جيدة جدا , سيواجه أندرسون الذي يسير بهدوء ويهزم أسماء خبيرة مثل سيبي وكوليشرايبر , ستكون مباراة جيدة.

– اليوناني تيستيباس موهبة تستحق أن نشاهد ما يمكن أن تقدمه أمام العملاق ايسنر , ايسنر لم يقدم سابقا أي نتيجة عشبية قوية , مباراة جيدة أيضا بين راونيتش الذي يسير كما لو كان مصنف مع مشوار سهل , عليه أن يواجه ماكدونالد الأمريكي.

تابع أخبار التنس على صفحة : خربشات تنسية
جميع فرق نصف النهائي كبيرة ومؤهلة للفوز بكأس العالم

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

شاهد.. تصريحات قوية من لاعبي الاتحاد بعد الهزيمة الثقيلة أمام أبها

نجم ريال مدريد المطلوب في الإنتر يحسم قراره

تاريخ مواجهات النصر والوحدة قبل مباراة السبت

لقجع يرد على تدخله لاستضافة المغرب نهائي أفريقيا.. وعلاقته بالأهلي.. فيديو

موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد الهزيمة أمام أبها

الاتحاد يواصل نزيف النقاط بالخسارة بثلاثية أمام أبها.. فيديو

الأكثر قراءة