الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

سر تألق فيدرر في بطولات الـ 250 نقطة !!

خربشات تنسية

15:42 18/06/2018

لماذا وصل النجم السويسري روجر فيدرر بالأمس إلى 25 لقبا في بطولات الـ 250 نقطة , في المقابل نادال لديه 9 ألقاب ونوفاك لديه أيضا 9 ألقاب.

– فيدرر لا يملك موسم عشبي طويل فيه ألقاب عديدة كبيرة قبل ويمبلدون عكس نادال مثلا قبل رولان جاروس حيث يملك 3 ألقاب ماسترز ترابية ولقب 500 نقطة , فيدرير إلى غاية 2014 كان يشارك في بطولة هاله للتحضير لويمبلدون وهي بطولة 250 فقط , حقق فيها 7 ألقاب . الآن أيضا بعد تقدمه في العمر وابتعاده من الموسم الترابي أصبح يشارك في بطولتين عشبيتين قبل ويمبلدون لاستعادة الإيقاع بعد الغياب الطويل , واليوم كما رأينا حقق بطولة شتوتغارت.

التصنيف والترتيب العالمي للتنس – رجال

التصنيف والترتيب العالمي للتنس – سيدات

– فيدرر لا يملك بطولات مهمة في وطنه سويسرا , حتى بطولة بازل كانت بطولة 250 نقطة لغاية موسم 2008 , كان يشارك في بطولتي بازل وغاشتاد كثيرا في شبابه ثم اقتصر لاحقا على بطولة بازل , حقق بطولة بازل 3 مرات وهي بطولة 250 نقطة , أيضا حقق غاشتاد مرة واحدة , لاحظنا أكثر من مرة أن فيدرر يضحى ببطولة ماسترز باريس بيرسي من اجل بطولة بازل 500 نقطة أخرها الموسم الماضي , بطولات الوطن مهمة كثيرا لأي لاعب لأنها اقرب صلة إلى جمهوره وأبناء بلده , من سوء حظ فيدرر انه لا يملك بطولات كبيرة في وطنه عكس نادال مثلا الذي يملك بطولة ماسترز وبطولة 500 نقطة أيضا.

– إجمالا نجد أن فيدرر حقق 25 لقب في فئة بطولات الـ 250 نقطة منها 12 بطولة لم يملك خيارات سواها , بإلغاء تلك الحالات نجد انه يملك 13 لقب “اختياري” , وهو رقم طبيعي ومقارب للبقية !

إجمالا , قلت كثيرا سابقا أن عظمة فيدرر انه الوحيد في التنس الذي يجمع بين الكم والكيف وينافس المتخصصين في كل مجال بنفس أرقامهم بل أفضل أحيانا.

تابع أخبار التنس على صفحة : خربشات تنسية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

الزمالك مهدد بخسارة بثنائي الفريق في الموسم الجديد بسبب بوطيب

بيبو يحذر ثنائي الأهلي بعد مباراة مازيمبي في أفريقيا

نجم تونس السابق يكشف سبب عدم انضمام المثلوثي للمنتخب

توخيل يرد على الرئيس الفخري لبايرن ميونخ: لقد أضر بسمعتي كمدرب!

فيديريكو فالفيردي يكشف أسرار فوز ريال مدريد على مانشستر سيتي

توضيح موقف فلاهوفيتش من اللحاق بمباراة يوفنتوس ضد روما

الأكثر قراءة