الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

نادال سيد المنطق في التنس

17:32 03/01/2018

هناك قاعدة فلسفية بديهية تقول “يمكنك ألا تخطئ فقط عندما لا تحاول” , كلما زادت المحاولات زادت نسب الخطأ , وبطبيعة الحال تزيد نسب النجاح والتوفيق , وهذا ينطبق على التنس كونها تخضع للمنطق.

نادال ينتهج نهاج فلسفيا هو الآخر , أعطِ خصمك أقصى عدد محاولات ممكن مهما كانت وضعيتك في التبادل , مهما كانت قوة وسرعة وفعالية الكرات التي تعيدها , دعه يحاول محاولة إضافية على الأقل بعد كل ضربة يظن عند تسديدها أنها منتهية.

اللاعب المسدد عندما يسدد ضربته فإن خبرته وحدسه يقول له ما هي نتيجتها , لذلك نجد بعضهم يصرخ والكرة في الهواء لأنه يعرف انه ستكون خارج الملعب , تخرج بمسافة 5 سم فقط , لكنه عرف مسبقا النتيجة من وقت خروج الكرة من مضربه , أنها الخبرة.

كذلك الخبرة تقول له أن كرتك هذه يجب أن تكون قاضية , أو يجب أن تعود ضعيفة أو كرة سهلة , تعود سهلة فعلا فيسدد كرة يبرمج دماغه أنها لن تعود لا محالة ويجب أن تكون قاضية بالضرورة , بالتالي لا يستعد لها حركيا والاهم ذهنيا , يتفاجأ بعودتها سهلة تحتاج للمسة بسيطة للإنهاء , يخطئ.

هذا سيناريو متكرر مع نادال تحديدا أليس كذلك ؟ إنها اللعبة الذهنية التي يلعب عليها في دفاعه , أعطِ خصمك ضربة أخرى إضافية بعد كل ضربة يعتقد أنها قاضية , منطقيا يجب ألا يفرق هذا معه إذا كانت كرة سهلة.

خربشات تنسية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

بقيادة علي جاسم .. جيل تاريخي جديد لمنتخب العراق يقترب من حلم الأولمبياد

ليفربول يفتح الباب أمام الراغبين في توقيع محمد صلاح ‏

نجم فياريال: ارتداء قميص برشلونة حلم كل النجوم ‏

تشافي يُخطط لتعزيز صفوف برشلونة بجوهرة فالنسيا ‏

صفقة جديدة على رادار ليفربول في مرحلة ما بعد كلوب

نجم بايرن ميونخ يتمسك بالأمل الأخير أمام ريال مدريد

الأكثر قراءة