الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

أحقية الوصول للمركز الأول في التصنيف العالمي للتنس

18:52 24/08/2017

عاد النجم الإسباني رافاييل نادال إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين ، بعد غياب ثلاث سنوات ، ليتربع على عرش اللعبة في الترتيب الجديد الصادر اليوم الاثنين.

وهذا ما آثار جدل واسع عبر مواقع وسائل التواصل الاجتماعي ، حول أحقية الماتادور الإسباني بصدارة التصنيف العالمي للتنس هذا العام.

فيما يلي سنوضح بعض الأمور بكل حيادية :

* بداية من غير المعقول أن نقول عن لاعب وصل لصدارة التصنيف بـ أنه لا يستحقها ! .. بالتأكيد من يصل للمركز الأول عالميًا هو لاعب بذل مجهود كبير في تحقيق النقاط في مختلف البطولات حتى يصل لـ هذا المكانة.

* آمر آخر و هو أنت حتى تحقق الصدارة عليك أن تستغل كل الظروف , سواء بـ مجهودك الشخصي أو الظروف الأخرى من خروج المنافسين مبكرا أو الإصابات وما إلا ذلك.

* روجر فيدرر في 2009 استحق أن يكون بطل للعالم لأنه حقق بطولتين جراند سلام و لعب 4 نهائيات جراند مع الفوز بـ بطولتين ماسترز بغض النظر عن إصابة رافا في ويمبلدون و الذي أكمل بقية الموسم .. هل كان مطلوب من روجر ألا يفوز بـ ويمبلدون بسبب غياب رافا ؟

* في 2014 التنافس ع الصدارة كان بين نوفاك و روجر منذ نهائي ويمبلدون , رافا انسحب .. ما هو المطلوب من روجر و نوفاك .. هل يتوقفا عن المنافسة ؟؟

* في 2016 أيضا موراى استغل الفرص و لعب بشكل جيد و حقق ويمبلدون مع نهائيين آخرين في الجراند و أنهى الموسم بشكل مميز و استغل كل الظروف و تصدر .. ما المطلوب من موراى هل يبكى ع غياب روجر و رافا و انخفاض مستوى نوفاك ؟

* في 2017 نفس الآمر .. رافا تصدر , قد تكون صدارته مؤقتة و قد تستمر .. بالأرقام حقًا و في المستوى روجر هو الأفضل بـ لقبين جراند و 2 ماسترز و على حسب مشاركاته فالبطولات و لكن رافا استطاع استغلال الفرصة و تصدر التصنيف .. أيضا هناك البعض أنهى موسمه و انسحب .. ما هو المطلوب من رافا و روجر هل يتركان التنس بسبب انسحاب الخصوم و إصاباتهم ؟

الأمور تتغير في التنس و كل وقت و له ظروفه , رافا الأن متصدر و روجر يلاحقه , بعد أسبوعين قد يحدث العكس .. لكن علينا أن نُعطى كل ذي حق حقه.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

بايرن ميونخ لم يفقد الأمل في مُخضرم مانشستر سيتي

لوبيتيجي يتجاهل الدوري الإنجليزي من أجل ميلان

مودريتش يضحي للاستمرار مع ريال مدريد

عقبة في طريق وصول برشلونة لتوقيع أونانا

بوتشيتينو ينفجر غاضباً: تقنية الفيديو أفسدت الكرة الإنجليزية

نجم تشيلسي يلوم الحكم على التعثر أمام أستون فيلا

الأكثر قراءة