الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

هل استحق نادال صدارة التصنيف العالمي للتنس ؟

17:48 23/08/2017

عاد النجم الإسباني رافاييل نادال إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين ، بعد غياب ثلاث سنوات ، ليتربع على عرش اللعبة في الترتيب الجديد الصادر أول من أمس الاثنين.

وارتقى نادال لصدارة التصنيف للمرة الأولى منذ السادس من يوليو/تموز 2014 ، على حساب البريطاني آندي موراي ، الذي تراجع للوصافة.

من هو صاحب اكبر عدد من النقاط في تصنيف هذا الأسبوع ؟ نعم هو من يستحق أن يكون المصنف الأول , هذا نفس ما قيل حول اندي موراي وانه استحق صدارته والـ 41 أسبوعا التي قضاها كـ بطل للعالم وكلها كانت مستحقة تماما.

روجر فيدرر حقق لقبي جراند سلام في الموسم ونادال لقب واحد ؟ في النهاية التصنيف موضوع رقمي وحسابي بسيط , من يجمع أكبر عدد من النقاط في آخر 52 أسبوعا سيكون هو المصنف الأول عالميا في الأسبوع التالي , نادال حقق هذا الشرط في هذا الأسبوع وبالتالي استحق صدارته.

هناك ظروف معينة استغلها ؟ العيب هو عدم استغلالها وليس استغلالها

نادال وصل الصدارة مع مستوى سيئ في موسم الصلب الأمريكي ؟ حسنا , لقد قدم موسم ترابي مذهل وهو كان السبب الرئيسي لصدارته دون نسيان موسم الصلب البطيء أول الموسم وخصوصا نهائي استراليا وأيضا نهائي ميامي وهي نتائج مميزة.

لديه اقل رصيد لمتصدر منذ اعتماد النظام الجديد للنقاط في 2009 ؟ لكن هذه النقاط كانت كافية كي تعطيه الصدارة , في كرة القدم 1-0 هو فوز و 2-1 هو فوز و 4-0 هو فوز و 5-0 هو فوز.

فيدرر قريب جدا منه ؟ هذا لا يعني شيئا إن لم يستطع فيدرر تجاوزه , نادال لديه فرص كي ينهي الموسم في الصدارة وفيدرر أيضا , كما ذكر فيدرر الصدارة في نهاية الموسم لها أهمية اكبر وهو ما سيحاول الاثنان تحقيقه.

تابع أخبار التنس على صفحة : خربشات تنسية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

جاياردو يستدعي ثنائي مصاب ضمن أجانب الاتحاد لمواجهة الهلال

قبول استقالة مسلي آل معمر من رئاسة النصر.. ما القصة؟

أنشيلوتي يرد بقوة على تصريح توماس توخيل المثير

ليفاندوفسكي يحسم مستقبله بشكلٍ نهائي مع برشلونة

تشكيل بايرن ميونيخ وريال مدريد المتوقع في مباراة اليوم المرتقبة

موعد مباراة الهلال السعودي ضد الاتحاد اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

الأكثر قراءة